سودانايل:

اعتلى الهلال صدارة الدوري الممتاز مؤقتا بالفوز الكبير الذي حققه على الفلاح عطبرة بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم بعطبرة ضمن مباريات الاسبوع الحادي والعشرين، انتهى الشوط الهلال بهدف اللاعب محمد موسى الضي في الدقيقة 39 وفي الشوط الثاني اضاف الهلال هدفين اخرين عن طريق محمد موسى الضي وعبدالرؤوف في الدقيقتين 50 و84 ليرتفع الهلال برصيده الى 42 في الصدارة مؤقتا في انتظار تعثر غريمه المريخ الذي يواجه غدا حي العرب ببورتسودان بينما تجمد رصيد الفلاح في 25 نقطة.

 

الأبيض يسحق الأهلي عطبرة.. وشندي يفلت من الخسارة
السودان - بدر الدين بخيت

واصل الهلال الأبَيِّض انتصاراته بالدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، بفوز ساحق 4 ـ 1 على الأهلي عطبرة بينما نجا الأهلي شندي في الوقت القاتل من الخسارة بملعبه، أمام الخرطوم، وذلك ضمن الأسبوع الخامس من الدور الثاني للمسابقة.

على ستاد عطبرة، أحرز الهلال الأبيض رباعية، جاء الأول عن طريق صانع الألعاب إبراهيم النسور في الدقيقة 39، والذي أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 70، وسجل مصعب جلنجات الهدفين الثاني والرابع، في الدقيقتين 50 و72.

وبهذا الفوز صعد الهلال الأبيض إلى المركز الثالث برصيد 38، وتجمد رصيد الأهلي عطبرة عند 11 نقطة.

سيطر الهلال الأبيض على الشوط الأول، بينما اعتمد الأهلي عطبرة على الهجمات المرتدة عن طريق صديق القضارف وعبد الرازق عبد الله.

وأنقذ قلب الدفاع الدولي السوداني أحمد إبراهيم وضاح مرماه الهلال الأبيض من هدف محقق في الدقيقة 32.

ورد الأبيض في الدقيقة 39 بالهدف الأول عبر إبراهيم النسور من هجمة مرتدة قادها يوسف أبو ستة، الذي مرر للمهاجم أمين إبراهيم، ومرر بدوره للنسور، القادم من الخلف، والذي تقدم بثقة وسدد الكرة على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 50 أضاف مصعب جلنجات الهدف الثاني للهلال الأبيض بعدما اخترق دفاع الأهلي عطبرة بمهارة وسرعة عالية، واضعا الكرة بهدوء في المرمى.

وعاد إبراهيم النسور ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 70، حين انفرد بالحارس ووضع الكرة من بين قدميه.

وفي الدقيقة 72 أضاع الأهلي عطبرة ركلة جزاء من المخالفة التي ارتكبها الحارس أحمد عبد العظيم، مع عبد الرازق عبد الله، حيث أهدرها المهاجم صديق القضارف عندما سدد الكرة عالية فوق المرمى.

وبعدها أضاف مصعب جلنجات الهدف الرابع للهلال الأبيض، وأحرز أحمد إسماعيل في الدقيقة 87 هدف الأهلي عطبرة الوحيد.

وبمدينة شندي، نجا الأهلي شندي من الخسارة المحققة بملعبه، بعدما أحرز مدافعه صلاح إبراهيم حسين، هدفا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع "95+5"، معادلا به هدف لاعب الخرطوم الوطني علي محمد علي، في الشوط الأول، لتنتهي المباراة بالتعادل (1/1).

ورفع الأهلي شندي رصيده إلى 30 نقطة، والخرطوم الوطني إلى 26 نقطة.


نيران صديقة تنقذ الهلال الفاشر من السقوط بملعبه
السودان - بدر الدين بخيت

تسبب هدف عكسي، في إنقاذ فريق الهلال من السقوط بملعبه اليوم الإثنين، وذلك في المباراة التي جرت بين الفاشر وضيفه الأهلي الخرطوم وإنتهت بالتعادل (1/1) ضمن الأسبوع الخامس من الدور الثاني بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

تقدم الأهلي الخرطوم بهدف لصانع ألعابه الدولي الجنوب سوداني دومينيك أوبوي، انتهى عليه الشوط الأول، قبل أن يحرز قلب دفاع الأهلي المميز متوكل النسور "كولا" هدف التعديل في مرمى فريقه للهلال الفاشر.

ورفع الهلال الفاشر رصيده إلى 24 نقطة، والأهلي الخرطوم إلى 23 نقطة، وقد حقق الأهلي 4 نقاط خارج ملعبه في مباراتين متتالتين، كانت أغلاها فوزه في الجولة السابقة على حي الواجدي نيالا، وعدل الفريق مساره قليلا من حيث النتائج السلبية التي بدأها مباريات الدور الثاني.


حي الوادي يلحق بالأهلي مروي الخسارة الأولى في الدور الثاني
السودان-بدر الدين بخيت

ألحق حي الوادي أول خسارة بالأهلي مروي في الدور الثاني من الدوري السوداني الممتاز، بعد أن فاز عليه (2-1)، اليوم الثلاثاء ضمن الأسبوع الخامس للمسابقة، في وقت حقق الهلال كادقلي فوزه الثالث والذي جاء مهما على فريقه ينافسه هو الشرطة بنتيجة (1-0).

ففي ملعب المدينة الرياضية بمدينة كريمة شمال السودان، استعاد حي الوادي توازنه وعوض خسارته السابقة بملعبه من الأهلي الخرطوم، بالانتصار على الأهلي مروي.

أحرز هدفي حي الوادي كل من أيمن عبد الرحمن في الشوط الأول، وعليش عبد الرحمن في الشوط الثاني، بينما أحرز هدف مروي عمر محمود.

وأكمل حي الوادي المباراة ناقصا بعد طرد لاعبه النيجيري سنيل لوك في الدقائق الأخيرة.

ورفع الوادي رصيده إلى 30 نقطة، وتجمد رصيد مروي عند 27 نقطة.

وبمدينة كادقلي جنوب السودان، نجح الهلال كادقلي في طرد نحسه المستمر لشهور، بتحقيقه الفوز على الشرطة، بهدف وحيد سجله المهاجم محمد داؤود في الدقيقة الثانية من بداية المباراة.

ورفع الهلال كادقلي رصيده إلى 17 نقطة، وتجمد رصيد الشرطة عند عدد النقاط نفسه.