السودان - بدر الدين بخيت
سحق المريخ ضيفه الشرطة القضارف بنتيجة (4 /0)، في مباراة مؤجلة عن الأسبوع التاسع لمسابقة الدوري السوداني، التي احتضنها ستاد حليم شداد مساء اليوم الأربعاء، وهو الفوز الذي استعاد به المريخ صدارة الترتيب من نده التقليدي الهلال.

وشهدت المباراة تألق لاعب المريخ المميز رمضان عجب الذي أحرز هدفين وصنع مثلهما، وأكمل الشرطة المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد أحد لاعبيه.

أحرز أهداف المريخ كل من سيف تيري الهدفين الأول الثالث في الدقيقتين 32 و68، ورمضان الهدف الثاني في الدقيقة 58، والسماني الصاوي الرابع بالدقيقة 86.

فوز المريخ رفع رصيده إلى 35 نقطة، متخطيا الهلال بـ 3 نقاط، وتجمد الشرطة في 10 لاعبين.

وسيطر المريخ نسبيًا منذ الدقائق الأولى لكن بدون تهديد حقيقي لمرمى الشرطة، فيما عدا فرصة السماني الصاوي الذي تخلص من المدافعين في الجانب الأيمن وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لامست الشباك الخارجي في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 30 شتت قلب الدفاع أيمن باشري كرة خطيرة إلى ركلة زاوية، عسكها الظهير الأيمن حمزة داؤود زاحفة داخل الست ياردات.

وفي الدقيقة 32 تقدم المريخ بالهدف الأول من هجمة منظمة مرر فيها السماني الكرة لرمضان على حافة الصندوق، والذي لعبها بدوره لسيف تيري ليسدد كرة على علو منخض غالطت حارس الشرطة محمد كوة.

وفي الدقيقة 44 ردت العارضة كرة رأسية لسيف تيري، ولم يهدد الشرطة مرمى المريخ طوال الشوط الأول، ولعب دور المكافح لأداء المريخ.

وواصل المريخ رغبته في إضافة المزيد من الأهداف في الشوط الثاني، فسدد المحور محمد الرشيد كرة قوية من خارج الصندوق حولها الحارس محمد كوة إلى ركلة زاوية في الدقيقة 47.

وتحت ضغط المريخ وارتباك دفاع الشرطة، واصل رمضان عجب تألقه هذا الموسم، محرزا الهدف الثاني للمريخ من ركلة ثابتة في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 60 حول الحارس محمد كوة تسديدة قوية من رمضان عجب إلى ركلة زاوية.

وبدأ الانهيار يظهر على دفاع الشرطة، الذي استقبلت شباكه الهدف الثالث برأسية من سيف تيري مستفيدا من عكسية رمضان العالية من الجانب الأيمن في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 80 قاد الشرطة هجمة مرتدة، وصلت حافة الصندوق، فسدد منها قائد الفريق محمد الجيلي عبد الخير الكرة قوية على علو منخفض حولها الحارس علي عبد الله أبو عشرين إلى ركلة زاوية.

وفي الدقيقة 82 طرد الحكم الدولي صديق الطريفي لاعب وسط الشرطة محجوب تكية بالبطاقة الحمراء بعد اعتدائه العنيف على مهاجم المريخ سيف تيري.

وفي الدقيقة 86 عكس رمضان عجب كرة من الجانب الأيمن، إلى داخل الصندوق، أنزلها السماني الصاوي وسددها بقوة في قلب المرمى محرزا الهدف الرابع.


الأهلي عطبرة يخطف نقطة من حي الوادي نيالا
أحبط متذيل ترتيب الدوري السوداني الممتاز، الأهلي عطبرة مضيفه حي الوادي نيالا، بالتعادل السلبي، اليوم الأربعاء، في إطار الأسبوع الـ 17 من عمر المسابقة.

وحمل تعادل الأهلي عطبرة مع حي الوادي نيالا، قيمة معنوية، كونه جاء بعد يومين فقط من الفوز الكبير الذي حققه على الأمل عطبرة بنتيجة 3-1.

وكان حي الوادي نيالا الأقرب للفوز، حيث أضاع أيمن عبد الرحمن 3 فرص مؤكدة أمام مرمى الأهلي عطبرة.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة، طرد حكم المباراة، طارق لوكا لاعب حي الوادي نيالا.

ورفع الأهلي عطبرة، رصيده إلى 9 نقاط، مقابل 20 نقطة في جعبة حي الوادي نيالا.


الخرطوم الوطني يعود للانتصارات أمام كادوقلي.. والاُبَيِّض يقسو على الرابطة

فاز الخرطوم الوطني مساء اليوم الثلاثاء، على الهلال كادوقلي، 3-0، كما هزم الهلال الأُبَيِّض فريق الرابطة كوستي بالنتيجة نفسها، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري السوداني الممتاز.

وعلى ملعب حليم/شداد بالعاصمة السودانية، عاد الخرطوم الوطني لسكة الانتصارات التي غاب عنها مباراتين متتاليتين، بثلاثية اليوم في شباك الهلال كادوقلي.

وكان الخرطوم الوطني قد خسر أمام متذيل الترتيب الأهلي عطبرة 0-1، وتعادل سلبيا في ملعبه مع الهلال، وذلك في الجولتين السابقتين.

أحرز أهداف الخرطوم الوطني، محمد كسرى بضربة رأسية في الدقيقة 2، ودومينيك أوبوي في الدقيقة 25، والبديل يوسف الهادي في الدقيقة 90+2.

وسيطر الوطني على المباراة بشكل كبير، وأضاع له كل من محمد المصطفى ودومينيك أهدافا كثيرة، في ظل تألق حارس كادوقلي نصر الدين محمد.

وبهذه النتيجة رفع الخرطوم الوطني رصيده إلى 21 نقطة يصعد بها للمركز السابع، وتجمد الهلال كادوقلي عند 13 نقطة، في المركز 15، قبل ختام مباريات الجولة.

وأكرم الهلال الأبيض في ملعبه بمدينة الأبيض، وفادة ضيفه الرابطة كوستي وفاز عليه (3/0).

أحرز الأبيض أهدافه في الشوط الأول عن طريق عبد الرؤوف يعقوب، ومحمود حامد التش، وأمين إبراهيم.

وشهدت المباراة طرد قائد الرابطة محمد عبد الكريم، وأبعد حكم المباراة مدربه محمد الطيب لدخوله الملعب دون إذن.

ووصل الهلال الأبيض إلى 23 نقطة في المركز السادس، وتجمد الرابطة عند النقطة 15 في المركز 12، قبل ختام مباريات الجولة.


فوز قاتل للهلال الفاشر أمام أهلي شندي

واصل الهلال الفاشر، انتصاراته المتتالية، بفوزه اليوم الثلاثاء، على نظيره أهلي شندي بهدف دون رد، في إطار الدوري السوداني الممتاز.

هدف الهلال الفاشر، حمل توقيع محمد ميرغني سُكْسُك في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، وهو الفوز الثالث على التوالي للفريق.

وارتفع رصيد الهلال الفاشر إلى 18 نقطة ليحتل المركز التاسع في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد أهلي شندي عند 20 نقطة.

وتعتبر نتائج الهلال الفاشر، هي الأقوى التي يحققها الفريق بين جميع أندية البطولة، أما الخسارة هي السابعة لأهلي شندي بالدور الأول هذا الموسم.