السودان - بدر الدين بخيت
استعاد الهلال صدارة الدوري السوداني الممتاز من المريخ مؤقتا، بفوزه مساء اليوم الإثنين بملعب الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، على المريخ الفاشر بنتيجة (3-0)، ضمن الأسبوع 17 من المسابقة.

ولعب الهلال مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة مديره الفني الجديد، المصري حمادة صدقي.

وخاض الهلال المباراة في غياب جماهيره تنفيذا لعقوبة لجنة الانضباط، على خلفية سلوكهم في مباراة القمة التي جرت قبل نحو أكثر من شهر.

أحرز أهداف الهلال كل من الظهير الأيمن أطهر الطاهر في الدقيقة 12، وبشة الصغير في الدقيقة 17 من تسديدة قوية من خارج الصندوق، ومحمد موسى الضي في الدقيقة 49، من تمريرة بشة الصغير.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة متساويا مع المريخ، متصدرا بفارق الأهداف، بينما تجمد المريخ الفاشر عند 24 نقطة.

ونجح الهلال خلال المباراة في تقديم أداء جيد، خلال النصف ساعة الأولى، حيث تألق لاعبوه بشة الصغير، ووسيم برشاوي ونصر الدين الشغيل في الوسط، مما سمح للنادي الأزرق بإنهاء الشوط الأول متقدما بثنائية.

ودخل المريخ الفاشر أجواء المباراة قبل نهاية الشوط الأول ولعب بشكل قوي، لكنه لم يشكل خطورة على حارس مرمى الهلال، الأوغندي جمال سالم.

وفي الشوط الثاني أجرى الهلال تبديله الأول بخروج قلب الدفاع عمار الدمازين، ودخل السمؤال ميرغني، قبل أن يودع الضي الهدف الثالث للهلال.

ونجح المريخ الفاشر في التمركز بشكل جيد خاصة في دفاعه وخط وسطه الذي برز فيه ياسر قصاري.

وكاد المريخ الفاشر أن يقلص الفارق من ركلة جزاء تسبب بها الظهير الأيسر فارس عبد الله مع المهاجم الدولي البديل منتصر عثمان في الدقيقة 69، لكن الحارس جمال سالم تصدى ببراعة لكرة التي صوبها المهاجم سيف الدمازين.

وتحسن أداء الهلال هجوميا بعد دخول موفق صديق وولاء الدين موسى، لكن صمود دفاع المنافس، وتسرع مهاجمي الهلال منع اهتزاز شباك المريخ الفاشر بمزيد من الأهداف.