كوورة:

حقق الأهلي المصري فوزه الأول في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وذلك على حساب ضيفه الهلال السوداني بثنائية لهدف في المباراة التي أقيمت بستاد الأهلي (السلام سابقاً) ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وسجل ثنائية الأهلي حسن الشحات ورمضان صبحي من ركلة جزاء في الدقيقتين 15 و37، بينما أحرز هدف الهلال أطهر الطاهر في الدقيقة 90+7.

ورفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط محتلاً المركز الثالث بنفس رصيد الهلال والنجم الساحلي الذي يخوض لقاء الجولة الثانية غداً السبت أمام مضيفه بلاتينيوم بطل زيمبابوي.

وتجاوز الأحمر بالفوز اليوم آثار كبوة الخسارة أمام النجم الساحلي التونسي (1 ـ 0) في ملعب رادس بالجولة الماضية.

المباراة امتدت إلى 98 دقيقة بعد أن توقف اللعب لإصابة حارس الهلال جمال سالم وعلاجه في أرض الملعب كما شهدت سيطرة أهلاوية بقيادة المدرب السويسري رينيه فايلر على معظم مجرياتها في ظل أداء دفاعي حذر للفريق السوداني بقيادة مدربه صلاح آدم.

ضربة الشحات

لعب الهلال في بداية المباراة بحذر دفاعي وأغلق المساحات وكانت البداية سجالاً بين الفريقين رغم محاولات الأهلي للاختراق عبر الجبهة اليمنى من خلال محمد هاني وحسين الشحات كما أن وليد سليمان وجه تسديدة قوية أبعدها الحارس جمال سالم.

ونفذ الهلال كرة مرتدة سريعة أبعدها الدفاع الأحمر، وأفسد الحارس جمال سالم كرة مرتدة سريعة ونجح حسين الشحات في الدقيقة 15 في تسجيل هدف التقدم للأهلي من كرة طولية حولها في المرمى ببراعة.

هدف رمضان

وأضاع أجاي فرصة من انفراد في الدقيقة 19، ووجه وليد سليمان تسديدة بعيدا عن المرمى، وفرض الأهلي أسلوبه وسيطر تماماً على المباراة قبل أن يحصل أجاي على ضربة جزاء نتيجة جذبه من قميصه وسجل رمضان صبحي الهدف الثاني منها في الدقيقة 37.

أداء هجومي

وواصل الهلال أداءه الهجومي مع تسديدة قوية أمسكها الشناوي ورد حسين الشحات بكرة عرضية، وأشرك الفريق السوداني مهاجمه وليد بخيت.

وردت العارضة تصويبة صاروخية للأهلي من أفشة وضاعت محاولة من رمضان.

ودفع الأهلي باللاعب المالي أليو ديانج بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 68، وعادت السيطرة لصالح الأحمر من جديد مع تغيير هلالي بنزول محمد مختار بشه بدلاً من سليم محمد.

إصابة حارس الهلال

وتعرض الهلال لضربة قوية بعد إصابة حارس مرماه جمال سالم بشد عضلي ودخل على حسابه في الدقيقة 78 الحارس يونس الطيب.

ودفع الأهلي باللاعب الأنجولي جيرالدو على حساب حسين الشحات ثم أشرك فايلر المهاجم مروان محسن على حساب جونيور أجاي.

وأضاع مروان فرصة التسجيل من ضربة رأس ونال محمد أبو عاقلة إنذاراً للخشونة، وأنقذ الشناوي محاولة سودانية مباغتة من انفراد صريح قبل أن يسجل أطهر الطاهر هدفاً للهلال في الدقيقة 90+7 من متابعة لتسديدة محمد موسى الضي التي ردها حارس الأهلي.

 

مدرب الهلال: حزين للخسارة من الأهلي.. وهدفنا تخفيض أعمار اللاعبين

وجه صلاح آدم، المدير الفني لفريق الهلال السوداني التهنئة للأهلي المصري بعد فوز الفريق الأحمر في مباراتهما التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ستاد الأهلي (السلام سابقًا) 2-1.

وجرت المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية، للمجموعة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال مدرب الهلال في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "المباراة أقيمت في أجواء مثالية وجماهير رائعة وخرجت بمستوى يليق بتاريخ الفريقين الكبيرين. سعيد بالروح القتالية من لاعبي الفريقين، لكنني لست سعيدًا بالنتيجة".

وأوضح أن التشكيل الذي بدأ به كان الأنسب للمباراة، مؤكدا حزنه للخسارة، واستدرك: "لكننا قدمنا مباراة كبيرة وعملنا على الحفاظ على نظافة الشباك في الثلث ساعة الأول، إلا أن الأهلي سجل مبكرًا، ونجح في إضافة الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول".

وأكد آدم أنه غيّر خططه في الشوط الثاني، ولجأ للهجوم بشكل أكبر، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه يعتمد على فريق من الشباب واللاعبين صغار السن "في ظل سياسة خفض أعمار الفريق".

وكشف أن الفترة المقبلة ستشهد تدعيم الفريق بعناصر مميزة تساعده في مشواره بدوري أبطال أفريقيا.


صلاح أحمد آدم يغادر الهلال

الخرطوم: باج نيوز

أصدر نادي الهلال قرارًا اليوم”الجمعة” قضى بموجبه إعفاء المدير الفني صلاح أحمد آدم من منصبه.

وقال النادي بحسب الموقع الرسمي إنّ المجلس أقال المدرب صلاح آدم، دون الكشف عن أيّ تفاصيل أخرى.

وخسر الهلال أمام الأهلي المصري بهدفين مقابل هدف في المرحلة الثانية من دور المجموعات لأبطال أفريقيا.