السودان - بدر الدين بخيت

عاد فريق الهلال السوداني لمجموعات أبطال دوري أبطال إفريقيا، بعد غياب دام 4 مواسم منذ 2016، وذلك بعد فوزه مساء اليوم الأحد في ملعبه الجوهرة الزرقاء بأم درمان، على ضيفه النيجيري فريق إنييمبا، بنتيجة (1-0)، بإياب دور الـ 32.

أحرز هدف الهلال مهاجمه محمد موسى الضي في الدقيقة 47، ليتأهل بمجموع المباراتين (1/0)، بعد أن فرض التعادل السلبي على ملعب إنييمبا قبل نحو أسبوعين.

وبعد اكتمال الدقيقة الأولى تحصل الهلال على أول ركلة زاوية، ليضع إنييمبا تحت الضغط طوال الدقائق الـ7 الأولى.

وتدريجيا دخل إنييمبا أجواء المباراة، لكن ذلك لم يمنع فريق الهلال من فرض تفوقه وسيطرته على الأداء العام.

وحاول الهلال زيارة مرمى إنييمبا من عدة محاولات خطيرة، كان أبرزها تسديدة الظهير الأيمن أطهر الطاهر في الدقيقة 21 من ركلة حرة من خارج الصندوق مرت جوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 26 لعب وليد الشعلة كرة مقصية مرت جوار القائم الأيسر من الكرة التي مررها له أطهر عالية داخل الصندوق.


وفي الدقيقة 34 تدخل حارس إنييمبا ومنع أطهر من السيطرة على كرة داخل الصندوق مررها له خلف المدافعين بشة الصغير.

وفي الدقيقة 36 منع حارس إنييمبا ببراعة، آخر أخطر فرص الهلال في الشوط من الكرة التي سددها وليد الشعلة.

وبعد الاستراحة بدقيقتين تقدم الهلال بهدف عن طريق محمد موسى الضي من الكرة التي فشل دفاع إنييمبا في تشتيتها، فسيطر عليها وتقدم بها ورواغ مدافعين على حافة الصندوق وسدد بقدمه اليسرى كرة قوية على يسار الحارس.

وسيطر الهلال على المباراة بشكل كبير، ولكنه لم يكن فعالا في هجماته، بينما جاءت محاولات إنييمبا خجولة وغير خطيرة.

وأجرى المدير الفني للهلال صلاح أحمد آدم 3 تعديلات متتالية، بدخول كل من نصر الدين الشغيل وولاء الدين موسى والمدافع محمد المعتصم، ليبقى أداء الهلال متوازنا.

وفي الدقيقة 86 صد حارس إنييمبا ببراعة كرة من ضربة رأسية من مسافة قريبة لولاء الدين موسى، وأكمل الدفاع تشتيتها، ليتأهل الهلال لمجموعات أبطال إفريقيا وسط فرحة عارمة من جماهيره، بعد أن كسر الفريق غياب 4 مواسم وهي 2016 و2017 و2018 والموسم الاستثنائي 2019.