السودان - بدر الدين بخيت


تخطى الهلال السوداني عقبة ضيفه الرواندي رايون سبورتس بصعوبة، ليتأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن تعادل الفريقان سلبا مساء اليوم الأحد بملعب الجوهرة الزرقاء، في مباراة العودة بالدور التمهيدي من المسابقة.

واستفاد الهلال من تعادله (1/1) بملعب رايون بالعاصمة الرواندية كيجالي قبل أسبوعين، مستغلا قاعدة إحراز هدف في ملعب الفريق المنافس، ليجد الهلال نفسه في مواجهة من العيار الثقيل أمام إنييمبا النيجيري.

وخاض الهلال المباراة بتشكيل ضم الدولي الأوغندي جمال سالم في المرمى، ورباعي الدفاع عبد اللطيف بويا وحسين الجريف وفارس عبد الله وأطهر الطاهر، وثنائي المحور نصر الدين الشغيل وأبو عاقلة عبد الله، وفي صناعة اللعب والهجوم نزار حامد وموفق صديق ووليد الشعلة ومحمد موسى.

وتقدم الهلال للهجوم منذ الدقائق الأولى، وقاد عدة عن طريق موفق صديق وأطهر الطاهر، وأبو عاقلة ومحمد موسى الضي، لكنها لم تثمر عن هدف.

واعتمد فريق رايون على الهجمات المرتدة، والتي كسر من إحداها الغاني ساربونج مصيدة التسلل وأضاع الكرة وهو بغرابة وهو في لحظة إنفراد بالمرمى.

ووضع الأزرق السوداني، ضيفه الرواندي تحت الضغط وضاعت له عدة فرص خاصة من وليد الشعلة، بينما سدد نصر الدين الشغيل فوق المرمى بشكل خطير.

وسيطر الهلال على الشوط الثاني بشكل كبير، ولكنه حرق أعصاب جماهيره بإضاعة الفرص المؤكدة من وليد الشعلة والمهاجم البديل ولاء الدين موسى والشغيل، في وقت كان يمكن للضيف الرواندي أن يخطف هدف في أي لحظة.

وتأهل الهلال لمواجهة العملاق النيجيري أنيمبا الذي سحق ضيفه رحيمو البوركينابي (0/5)، معوضا خسارته على ملعب الآخير قبل أسبوعين بهدف دون رد، وستنطلق مباريات المرحلة المقبلة منتصف سبتمبر/أيلول المقبل.