السودان - بدر الدين بخيت

أُجريت قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد.

وأوقعت قرعة دوري الأبطال المريخ أمام منافس من العيار الثقيل، وهو شبيبة القبائل الجزائري.

وستقام المباراة الأولى، أحد أيام (9 أو 10 أو 11) أغسطس/آب المقبل، بينما ستلعب المباراة الثانية أحد أيام (23 أو 24 أو 25) من ذات الشهر.

وفي حال تخطيه شبيبة القبائل، فإن المريخ سيواجه الفائز من استاد مالي وحوريا الغيني، أحد أيام (13 أو 14 أو 15) سبتمير/أيلول المقبل، بينما سيُلعب الإياب أحد أيام (27 أو 28 أو 29) من ذات الشهر.

أما الهلال فسيلاقي بطل رواندا، رايون سبورت، وسيخوض المباراتين في ذات تواريخ مواجهتي المريخ وشبيبة القبائل.

وسيواجه الهلال في حال تخطيه رايون، الفائز بمجموع مباراتي إنييمبا النيجيري أمام رحيمو البوركينابي.

وفي الكونفيدرالية، أوقعت القرعة الأهلي شندي في مواجهة بانداري الكيني، والخرطوم الوطني أمام اتحاد مدينة أرتا الرياضي، من جيبوتي، وذلك في ذات التواريخ السابقة.

وسيلعب الخرطوم الوطني، إذا صعد للدور التالي، مع الفائز بمجموع مباراتي موتيما بيمبي الكونجولي، ومنافسه استاد رينار الكاميروني.

أما الأهلي شندي فسيواجه حينها المنتصر من اتحاد بن قردان التونسي وأمارات يونايتد، ممثل جنوب السودان.


صدام الشبيبة والمريخ الأبرز في مواجهات العرب بتمهيدي دوري الأبطال

أجريت اليوم الأحد، قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، وأسفرت عن مواجهات متباينة للأندية العربية أبرزها صدام شبيبة القبائل الجزائري مع المريخ السوداني.

وأعفى الاتحاد الأفريقي أندية الترجي التونسي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي، من المشاركة في دور الـ32.

ولم يحسم الكاف قراراه، بشأن بطل النسخة الأخيرة بين الوداد الرياضي المغربي والترجى التونسي، حيث ينتظر قرار محكمة التحكيم الدولي لحسم هوية الفريق المتوج أو تنفيذ قراره السابق بإعادة المباراة النهائية في أرض محايدة.

وبعد إعفاء الوداد من خوض الدور التمهيدي، سيلتقي ممثل المغرب الثاني الرجاء، مع فريق بيراكاما يونايتد الجامبي.

اتحاد الجزائر سيلتقي مع فريق سونيديب النيجيري، فيما يواجه الهلال السوداني نظيره رايون سبورت الرواندي.

النصر الليبي يواجه فريق تيمبتي موكاف بطل افريقيا الوسطي، فيما يلتقي النجم الساحلي التونسي مع هافيا كوناكري الغيني.

وسيلتقي بطل الدوري المصري مع نادي إطلع بره من جنوب السودان، بينما يخوض صاحب المركز الثاني بالبطولة المصرية مواجهة مع ديكيداها بطل الصومال.

وبات الأهلي الأقرب للفوز بلقب الدوري المصري، بعد أن تعثر الزمالك الليلة بالتعادل 2-2 أمام الجونة، وباتت مباراته غدا الإثنين مع المقاولين حاسمة للظفر باللقب، حيث يكفيه الفوز للتويج رسميا بغض النظر عن المباراة الأخيرة مع منافسه الزمالك في ختام البطولة في 28 يوليو - تموز الحالي.

وبالنسبة للأندية الجزائرية، فسيلعب بطل الدوري نادي اتحاد العاصمة مع سوديناب من النيجر( الذهاب في بالنيجر و الإياب بالجزائر ) و في حال تأهله الى الدور القادم فانه سيلاقي الفائز من مباراة النسور السوداء من بوروندي و غور ماهيا الكيني .

من جهته سيلاقي وصيفه الموسم الماضي شبيبة القبائل نادي المريخ السوداني، حيث أن مباراة الذهاب ستلعب بالجزائر و الاياب في السودان و في حال تأهل الجياسكا الى الدور الموالي فانه سيلاقي الفائز من مباراة الملعب المالي و حوريا الغيني.