السودان-بدر الدين بخيت
سحق المريخ، نظيره الموردة، بنتيجة 6 ـ 2، وذلك في مباراة جرت مساء اليوم الجمعة باستاد حليم شداد، ضمن الأسبوع الخامس لفرق المجموعة (أ)، بالدوري السوداني.

ورفع المريخ بهذا الفوز رصيده إلى 13 نقطة متصدرا المجموعة (أ)، وتجمد رصيد الموردة عند 7 نقاط في الترتيب الرابع.

وشهدت المباراة غياب المدير الفني للموردة محسن سيد، بعدما تلقى عرضا من ناد آخر وقرر الرحيل، وأشرف على الفريق المدرب الأوكراني أنتاولي تيرزي، كما تعرض قائده الطاهر الحاج للطرد.

وعاد للمشاركة مع المريخ مهاجمه الخطير محمد عبد الرحمن، والذي أحرز هدفين.

وسجل المريخ 3 أهداف في الشوط الأول خلال 7 دقائق فقط عن طريق محمد عبد الرحمن مستفيدا من الكرة التي عكسها النعسان في الدقيقة 31، وأضاف صلاح نمر الهدف الثاني في الدقيقة 34، وأحرز رمضان عجب الهدف الثالث في الدقيقة 38.

وبعد الاستراحة أضاف أمير كمال الهدف الرابع بضربة رأسية من ركلة ركنية لعبها خالد النعسان، لتصطدم الكرة بأسفل العارضة وتدخل المرمى في الدقيقة 52.

وأحرز رمضان عجب الهدف الخامس للمريخ في الدقيقة 74 مستفيدا من كرة خلف المدافعين لعبها له التش.

وفي الدقيقة 90+2 أكمل محمد عبد الرحمن سداسية المريخ، من كرة لعبها من فوق الحارس محمد عبد كيديابا.

وأحرز للموردة مهاجم المريخ السابق محمد عبد المنعم عنكبة في الدقيقتين 41 و52.

مدرب المريخ: تخلصنا من معاناة التهديف أمام الموردة
أشاد التونسي رمزي العرفاوي، مساعد مدرب المريخ، بمستوى لاعبيه بعد الفوز الكبير، على الموردة (6-2)، بالمرحلة الخامسة من الدوري السوداني، مشيرًا لتخلص الفريق من معاناة تسجيل الأهداف.

وقال العرفاوي في تصريحات صحفية: "عانينا في المباريات السابقة من قلة التهديف، حيث كنا نفوز بعدد قليل من الأهداف، لكن الأمر تغير أمام الموردة، ونتمنى الاستمرار على ذلك في قادم المباريات".

وبرَّر ولوج هدفين مرمى الفريق، قائلاً: "بعدما سجل لاعبونا 3 أهداف، أظهروا تهاونًا بالمنافس الذي سرعان ما سجل هدفين، لكن لاعبونا استشعروا المسئولية، وسجلوا 3 أهداف أخرى".

وأوضح العرفاوي، أنَّ التوتر شاب أجواء اللقاء، باعتبار أنَّ المواجهة قمة معروفة بين الجانبين، وقد أبعد التوتر التركيز عن بعض اللاعبين.
وعن مشاركة الحارس عصام عبدالرحيم، قال العرفاوي، إنها خطوة من الجهاز الفني من أجل تجهيز البديل، خاصة وأن عصام لعب بمسؤولية في المواجهة السابقة ضد الأهلي الخرطوم.

واختتم العرفاوي، بالتلميح إلى أن تجهيز الحارس عصام سيستمر إلى حين مواجهة مولودية الجزائر بالبطولة العربية؛ بسبب معاقبة منجد النيل عن تأخره في إحدى التدريبات.


يذكر أن المريخ يحتل صدارة المجموعة الأولى بالدوري السوداني بـ13 نقطة من 5 مباريات، بفارق 5 نقاط عن كل من الهلال الأبيض، والخرطوم الوطني، وحي الوادي نيالا.
///////////////