السودان - بدر الدين بخيت
سيكون فريق الرابطة كوستي، أمام تحد كبير، حينما يواجه مضيفه الهلال، في المباراة التي تقام اليوم الأربعاء، ضمن الأسبوع الرابع من المرحلة الأولى لفرق المجموعة (أ)، بمسابقة الدوري السوداني الممتاز

وودع الهلال بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور ال32، رغم فوزه على الإفريقي التونسي، الأحد الماضي، في أم درمان، لكن الأخير استفاد من فوزه ذهابا في تونس (3-1)، ليصعد بمجموع المباراتين.

ويسعى الهلال الذي يحتل الترتيب الثالث ب7 نقاط، إلى تحقيق عدة أهداف، أولها تحقيق فوز معنوي يستعيد به الثقة، وبدء الإعداد المبكر لمباراتيه بدور ال16 مكرر ببطولة كأس الكونفدرالية.

ذلك إلى جانب اللحاق بصدارة الترتيب التي ينفرد بها الشرطة برصيد 10 نقاط وفارق 6 أهداف، ويليه الأهلي شندي الذي يتساوى مع الهلال في النقاط والأهداف.

وقد يلجا المدير الفني للهلال، إيراد الزعفوري، لإشراك عدد من البدلاء الذين غابوا خلال الأسبوعين الماضيين، مثل حارس المرمى يونس الطيب وروباعي الدفاع حسين الجريف وعمار الدمازين وأطهر الطاهر ومحمود محمد.


وقد يعاني الهلال أمام ضيفه متذيل ترتيب المجموعة (ب)، فريق الرابطة، الذي يعاني من عدم تذوق طعم الانتصار، حيث خسر مباراتين وتعادل في مثلهما.

ومباراة الغد ثاني اختبار لمدربه الجديد كفاح الجيلي، الذي بدأ بالتعادل في ملعبه أمام حي العرب.

وفي ذات المجموعة، يحل الأهلي شندي ضيفا ثقيلا على ود هاشم سِنَّار، الذي تعثر في كل مبارياته، بخسارته لواحدة وتعادله في 3، حاصدا 3 نقاط في المركز السابع قبل الأخير.

وقد انتظم الأهلي شندي الذي يحتفظ بسجل خال من الخسارة في معسكر قصير ل4 أيام، بمدينة ود مدني المجاورة لسنار، وخاض مباراة ودية أمام الأهلي مدني، قبل أن يتوجه اليوم لمكان المباراة.
////////////////