السودان - بدر الدين بخيت

تعافى الهلال قليلا من صدمة خروجه من مسابقة الكونفدرالية، بفوزه مساء اليوم السبت، على مضيفه الخرطوم الوطني (4-0)، بستاد حليم/شداد، ضمن منافسات دوري النخبة بمسابقة الممتاز السوداني.

وتألق خلال المباراة قائد الهلال محمد أحمد بِشَّة الذي لعب دورا مؤثرا في الفوز الكبير.

أحرز أهداف الهلال وليد الشعلة (هدفان) في الدقيقتين 5 و89، والدولي التنزاني توماس أوليموينجو في الدقيقة 39، وشرف الدين شيبوب في الدقيقة 51.

ورفع الهلال رصيده إلى 18 نقطة، وتجمد الخرطوم الوطني عند 4 نقاط، وهي أول مباراة رسمية لمديره الفني الجديد الغاني برينس أوسو.


الفاشر يعود للانتصارات
وفي مباراة أخرى بالأسبوع الثاني من الجولة الثانية للنخبة، عاد المريخ الفاشر لسكة الانتصارات بعد غياب طويل، بفوزه على حي العرب (2-1).

أحرز للمريخ الفاشر هشام جِنِّيَّة ومنتصر ولحي العرب هشام المناقل، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 9 نقاط، وتجمد العرب عند 11 نقطة.

وفي دوري الهبوط، حسم الأمل ديربي عطبرة، بفوزه على الأهلي (2-1).

تقدم الأمل بهدفيه عن طريق النيجيري ديفيد إيلينا ومحمد علي كاكا، بينما أحرز هدف التقليص للأهلي الرَّيَّح النسور من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

وانفرد الأمل بالصدارة مؤقتا، رافعا رصيده إلى 20 نقطة، منتظرا نتيجة مباراة ود هاشم (19 نقطة)، أمام مضيفه الأهلي الخرطوم (12 نقطة)، غدا الأحد.
///////////////

المريخ نيالا يسير بثبات نحو الهبوط
خسر المريخ نيالا أول مباراتين بدوري الهبوط، وتوقف رصيد الفريق في 5 نقاط متذيلا الترتيب.

وبعد مسيرة قوية في أول موسم، جاء الوضع مختلفا في الموسم الحالي للمريخ نيالا، ليؤكد أن الفريق يطرق أبواب الهبوط من الدرجة الممتازة، لأن تراجع نتائجه المخيف، لم يترك أمامه سوى خيارات ضيقة لضمان البقاء.

وأثرت عدة عوامل على نتائج الفريق، أولها إهمال فترة الإعداد، فقد كان آخر الفرق التي بدأت الإعداد للدور الأول من الموسم، ثم للدور الثاني، وذلك أثر سلبيا في بداية كل مرحلة، حيث لم يحقق الفريق نتائج إيجابية، إلا في المباريات الأخيرة من الدورين.

أما العامل الثاني فهو إيقاف 4 لاعبين من أعمدة الفريق، على رأسهم القائد أنس الطاهر والمهاجم حسبو، بقرار من لجنة الانضباط، بعد تقرير حكم مباراة الفريق أمام الأمل.

خيار المريخ نيالا للبقاء بالممتاز يبدأ بالتحول للخطة (ب) والتركيز عليها، وهي محاولة التشبث بإحدى المركزين الخامس والسادس بدوري الهبوط، للعب مباراتين فاصلتين للنجاة من الهبوط.

وتفصل المريخ نيالا 8 نقاط عن المركز الخامس، الذي يحتله الشرطة برصيد 13 نقطة، بينما تفصله 7 نقاط عن الترتيب السادس، الذي يحتله الأهلي الخرطوم، برصيد 13 نقطة.

ويحتاج المريخ نيالا إلى فوزين فقط، ليشعل منطقة الملحق والهبوط المباشر، ويخلط أوراق 6 فرق تنافسه على النجاة من المصير المظلم.
///////////////