السودان-بدر الدين بخيت
كرر فريق المريخ فوزه على الأهلي مروي، بدوري النخبة، واكتسحه مساء اليوم الجمعة، بنتيجة (5-0)، في مباراة جرت بستاد حليم/شداد، ضمن دوري النخبة لمسابقة الممتاز السوداني,

وشهدت المباراة تألق لاعب وسط المريخ الدولي، رمضان عجب بإحرازه 3 أهداف.

سجل للمريخ الذي سبق وأن وفاز في مباراة الجولة الأولى على مروي (2-1)، رمضان عجب في الدقائق 33 و45+3 ز48، وبكري المدينة في الدقيقة 10، ومحمد عبد الرحمن من ركلة جزاء بعد مخالفة ارتكبت مع الظهير الأيمن التاج في الدقيقة 60.

وخرج بكري المدينة قبل نهاية الشوط الأول لمعاناته من الإصابة، ودخل بدلا منه خالد النعسان.

وأضاع المريخ فرصا مؤكدة طوال الشوطين عن طريق بكري المدينة ورمضان عجب ومحمد عبد الرحمن وأحمد حامد التِش.

الفوز رفع رصيد المريخ إلى 19 نقطة، متصدرا ترتيب النخبة، وتجمد الأهلي مروي عند 6 نقاط.

وفي قمة مباريات الجولة الثانية بالدور الثاني للنخبة، أفلت الهلال الاُبَيِّض من الخسارة بملعبه وذلك بعد إدراكه التعادل في الشوط الثاني عن طريق مهاجمه أبوبكر سليمان، في مقابل هدف للأهلي شندي جاء في نهاية الشوط الأول عن طريق صانع الألعاب إبراهيم النسور، ليرفع الأبيض رصيده إلى 14 نقطة، وشندي إلى ذات الرصيد.


/////////////////
الوادي يفوز بديربي نيالا ويتصدر دوري الهبوط
تصدر فريق حي الوادي نيالا، دوري الهبوط بمسابقة الممتاز السوداني لكرة القدم، مؤقتا، بفوزه اليوم الجمعة، على المريخ نيالا (3-1)، في ديربي مدينة نيالا على ستاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم.

أحرز أهداف حي الوادي نيالا محمد عباس في الدقيقة 5، ومحمد عوض الكريم باتو (هدفان)، في الدقيقيتن 65 و80، بينما سجل للمريخ نيالا أحمد الشماخ في الدقيقة 45+2.

الفوز الجديد رفع رصيده إلى 19 نقطة، وتجمد المريخ نيالا عند 5 نقاط، والذي تأزم موقفه كثيرا في ذيل الترتيب.

وكان اللافت في المباراة، أن المريخ نيالا خاضها دون مدرب، وتحت إشراف مدير الكرة حسن لوشا.

وضمن دوري الهبوط، تلعب مساء غد السبت، مباراة ديربي مدينة عطبرة بين الأمل والأهلي.

وكان الأمل قد فاز في مباراته السابقة على المريخ نيالا، بينما تعادل الأهلي عطبرة الذي يقبع في الترتيب قبل الآخير، بمنطقة الهبوط المباشر، أمام ضيفه الأهلي الخرطوم (2-2).
//////////////////