السودان-بدر الدين بخيت
حقق المريخ أول فوز له بدوري النخبة، وذلك على حساب ضيفه المريخ الفاشر بنتيجة (2-1)، وذلك في مباراة جرت مساء الثلاثاء باستاد المريخ بمدينة أم درمان ضمن الأسبوع الثالث.

أحرز للمريخ مهاجمه محمد عبد الرحمن في الدقيقتين 22 و39، وكان الثاني من ركلة جزاء، بينما أحرز كوني هدف المريخ الفاشر في الدقيقة 69.

وحصل المريخ على أول 3 نقاط من مباراتين، بينما تجمد المريخ الفاشر عند 3 نقاط.

واجتاز المدير الفني للمريخ التونسي يامن الزلفاني، المباراة الرسمية الأولى له بملعب الفريق بنجاح.

وقدم المريخ أداء قويا ومقنعا في الشوط الأول وشكل خطورة كبيرة على مرمى الضيوف عن طريق محمد عبد الرحمن وبكري المدينة، الذي خاض أول مباراة بالنخبة بعد تغيبه عن مباراة الهلال الأبيض بسبب تأخير مستحقاته المالية.

ونجح المريخ في الوصول لشباك الفاشر من الكرة التي تخلص فيها ببراعة صانع الألعاب أحمد التِش، من الظهير الأيمن وعكس كرة زاحفة داخل الصندوق سيطر عليها محمد عبد الرحمن وسددها بقوة على يمين حارس المرمى.

وفي الدقيقة 39 ارتكب دفاع الفاشر مخالفة مع أحمد آدم احتسبها الحكم ركلة جزاء تصدى لها محمد عبد الرحمن سددها ببراعة خدعت الحارس وسكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني تراجع أداء المريخ مما سمح للمريخ الفاشر بدخول أجواء المباراة ونجح في مقاسمة صاحب الأرض السيطرة، وهدد مرماه كثيرا عن طريق المهاجم النيجيري جيمي أولاجو حتى نجح الإيفواري كوني في تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 69.

وبعد المباراة قال المدير الفني للمريخ يامن الزلفاني، إن فريقه قدم مستوى مميز في الشوط الأول، معترفا بتراجع الفريق في الشوط الثاني واصفا الأداء فيه بالأسواء.

وأكد على أن الاستهتار بالفرص التي أتيحت لفريقه حرمته من تحقيق فوز كبير في مواجهة اليوم.

وشدد على أن الفوز على الفاشر قدم له فكرة عن خطته لمواجهة الأهلي شندي في الجولة المقبلة،

وبرر اعتماده على بكري المدينة في تنفيذ الركلات الثابتة، حيث قال: "كل مدرب يبحث دوماً عن اللاعب الأفضل لتسديد الضربات الثابتة وأعتقد أن بكري المدينة هو الخيار الأنسب لتنفيذها عطفاً على خبراته الكبيرة".

وفي مباراة ثانية بالنخبة نجح الشرطة في تعطيل انطلاقة مضيفه الأهلي الخرطوم، وخرج متعادلا معه سلبيا، ليرفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط، والشرطة إلى 3 نقاط.

////////////////////////
كوستي يحقق فوزه الأول والأمل يفاجئ الوادي
حقق المريخ كوستي، فوزه الأول، في وقت فاجأ الأمل مضيفه حي الوادي نيالا، وأفلت الهلال كادقلي من الخسارة بملعبه، في 3 مباريات جرت عصر اليوم الثلاثاء، بدوري الهبوط لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

بمدينة كوستي جنوب النيل الأبيض، فاز المريخ كوستي على كوبر البحراوي (1-0)، متعافيا من خسارته الأولى بملعبه أمام ود هاشم وتعادله أمام مضيفه الشرطة في الجولة السابقة.

أحرز هدف المريخ كوستي، سمير محمد، في الدقيقة 70, ليرفع رصيده إلى 4 نقاط, وتجمد كوبر عند ذات الرصيد.

ورمى مدير الكرة بكوبر نميري سكر، باللائمة على حكم المباراة لخسارة فريقه, وقال ل: "كوبر كان يستحق نتيجة أفضل".

وبمدينة رَبَكْ جنوب النيل الأبيض أيضا، فاجأ الأمل مضيفه حي الوادي، وفاز عليه بهدف من ركلة جزاء، نفذها ديفيد إيلينا في المرمى بالدقيقة 5.

وأفلت الهلال كادقلي بملعبه البديل بمدينة الاُبَيِّض, من الخسارة أمام ضيفه المريخ نيالا حين أدرك له الكاميروني مارتينيز التعادل, في مقابل هدف تقدم به محمد الأمين لنيالا, لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).

وتأجلت مباراة ود هاشم أمام ضيفه الأهلي عطبرة، بسبب هطول الأمطار بمدينة سِنَّار جنوب شرق السودان.