يستضيف الهلال عند السابعة من مساء اليوم بملعبه بالجوهرة الزرقاء بأم درمان في اياب دور الـ32 من دوري أبطال افريقيا في مباراة مهمة لأصحاب الأرض من أجل انتزاع بطاقة العبور الي مرحلة المجموعات والثأر من خصمه الذي نجح في كسب الذهاب بهدفين دون رد .. ووضع الجهاز الفني للهلال خطة هجومية لمباغتة ضيفه منذ البداية .. وينتظر دعم أنصاره لتحقيق المطلوب بعد أن قرر الكاردينال رئيس النادي فتح أبواب المدرجات الشرعية بالمجان.


هلال التبلدي يهزم الضيف البورندي بسداسية

حقق هلال الأبيض فوزاً كاسحاً على بطل بورندي بستة أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب شيكان، السبت. وسجل للهلال مهند الطاهر (هدفين)، وهدف لمعاذ القوز وأبكر سليمان وسي شيخ ونيلسون، ليعبر إلى دور الـ32 مكرر للكونفدرالية.

وجاء الشوط الأول سريعاً من جانب الفريق البورندي وحصل على ركلة زاوية في الدقيقة الأولى من المباراة مرت بسلام على دفاع هلال التبلدي.


وأحرز اللاعب مهند الطاهر هدفاً سريعاً من تسديدة قوية حولها المدافع إلى داخل الشباك هدفاً في الدقيقة الثانية من المباراة، ليضيف سي شيخ، الهدف الثاني من تمريرة مهند الطاهر، حولت مدرجات شيكان إلى بركان يغلي على حدود الدقيقة السابعة.


وفي الدقيقة عشرين، أطلق لازجيلا رصاصة الرحمة على الضيف ليمنح الهلال الأفضلية والاستحواز.


وأضاف أبكر سليمان الهدف الرابع في الدقيقة الحادية والثلاثين من الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم الهلال برباعية نظيفة.


وفي الشوط الثاني، لم يتراجع الهلال للدفاع كما توقع الفنيون بل قاد هجمات على مرمى الفريق البورندي حتى أحرز له اللاعب معاذ القوز الهدف الخامس.


ولم يستكن فريق التبلدي كثيراً حتى أضاف مهند نجم المباراة الأول الهدف السادس.


ولعب الجمهور دوراً كبيراً في الانتصار الكبير الذي حققه الهلال على البورندي والذي لم يكن بالخصم الكبير، حيث انهار تماماً في الشوط الثاني ليعبر الهلال على حسابه إلى دور الـ32 مكرر.

شبكة الشروق + وكالات