السودان - بدر الدين بخيت

سقط الهلال السوداني، اليوم الأربعاء، أمام مضيفه توجو بور، بنتيجة 0-2، على ملعب مونسيبال، في إطار ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا.

أحرز هدفي صاحب الأرض، جازوزو كوكو كبادي، في الدقيقة 44، وسيوانو كودجو في الدقيقة 80، من ركلة ثابتة.

وشهدت المباراة، تعقيدات تكتيكية لمدرب الهلال، فارياس، في تبديلاته، قبل طرد قلب الدفاع حسين الجِرَيف، في الدقيقة 80.

وخاض الهلال، المباراة بتعديل كبير في خط دفاعه، الذي لعب فيه بويا في قلب الدفاع، وحل مكانه، محمود أم بدة في مركز الظهير الأيسر.

وشارك في وسط الملعب، شرف شيبوب إلى جانب أبو عاقلة في المحور، والنيجيري عزيز شوبولا والبرازيلي جيوفاني مارانهاو ومحمد موسى في الهجوم.

وقدم الهلال، مستويات مقبولة في الشوط الأول، ولم يشكل عليه أصحاب الأرض، أي خطورة، بل كان الهلال، الأقرب لهز الشباك، من الكرة التي مررها على الجانب الأيسر، شوبولا للبرازيلي مارانهاو، الذي توغل داخل الصندوق، وأرسل عرضية لمحمد موسى الذي تخطى مدافع توجو، لكن الحارس شتت الكرة في الدقيقة 36.

وبدأت متاعب الهلال في الدقيقة 41، بعد استبدال الظهير الأيسر محمود أم بدة، بسبب توتره، بعد نيله البطاقة الصفراء، ودخل محله، أطهر الطاهر الذي لعب في الظهير الأيمن، وتحول السمؤال ميرغني للظهير الأيسر.

وبعد 3 دقائق من خروج الظهير محمود، تقدم توجو بور بهدفه الأول عن طريق جازوزو، حينما سدد الكرة في مرمى الهلال.

وفي الشوط الثاني، أضاع الهلال، فرصة التعديل في الدقيقة 51، حين سدد شيبوب من ركلة ثابتة، صدها الحارس، لكن عبد اللطيف بويا المتابع من قريب، سدد الكرة في الشباك الخارجية.

وبعدها بدقائق، أضاع شوبولا فرصة هدف من انفراد بالحارس، بعدما لعب الكرة عالية من فوق الحارس، وهو خارج المرمى، لكن الأخير لحق بالكرة في آخر لحظة.

وفي الدقيقة 62، ضاعت فرصة هدف من شيبوب، من الكرة التي سقطت أمامه داخل منطقة الـ 6 ياردات من ركلة زاوية.

وأجرى مدرب الهلال، فارياس، التبديل الثاني بخروج المهاجم محمد موسى، ودخول لاعب المحور نصر الدين الشغيل.

وفي الدقيقة 80، عرقل مدافع الهلال، حسين الجريف، مهاجم أصحاب الأرض آيي جادجا إيرباس، وهو في طريقه نحو حارس المرمى الكاميروني ماكسيم فودجو، ليحتسب الحكم الدولي المغربي نور الدين الجعفري، مخالفة وبطاقة حمراء للجريف.

ونفذ كودجو، الركلة الثابتة بنجاح، لتدخل الكرة في مرمى الهلال، محرزا هدف الأمان لفريقه توجو بور.

واضطر مدرب الهلال، لإجراء تبديل جديد في خط الدفاع، بخروج المهاجم مارانهاو، ودخول المدافع متوكل النسور، لتنتهي المباراة بفوز توجو بور، بنتيجة 2-0.


الهلال الأبيض يتعادل مع أولمبيك ستارز في الكونفيدرالية

نجح الهلال الأبيض السوداني، في الخروج بالتعادل السلبي، من ملعب مضيفه أولمبيك ستارز البوروندي، اليوم الأربعاء، في إطار ذهاب دور الـ 32 بكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وخاض الهلال الأبيض، المباراة بتشكيلة، شهدت عودة الحارس زكريا حيدر، لأول مرة قاريا، منذ منتصف الموسم الماضي، إلى جانب ثنائي الدفاع، القائد مرتضى عبد الله، وبكري بشير، والسنغالي سليماني سيسيه، والظهير عبد الرحمن إسحق.

وفي الوسط، لعب الغاني نيلسون لازاجلا، بينما لعب في المنطقة الهجومية، كل من مفضل محمد الحسن ومعاذ القوز.

وشارك لأول مرة قاريا مع الفريق السوداني، الظهير نجم الدين عبد الله، وصانع الألعاب السنغالي سي شيخ، والمهاجم محمود التِش.

ولم تكن الأجواء غريبة على لاعبي الهلال الأبيض، الذين خاض معظمهم عدة مباريات مع منتخب السودان، على ملعب المباراة.
//////////////
الأهلي شندي يتلقى خسارة مريرة أمام لامانشا بالكونفدرالية
تجرع فريق الأهلي شندي خسارة مريرة اليوم الثلاثاء، أمام مضيفه لامانشا ممثل الكونغو برازافيل بنتيجة (0-3) اليوم الثلاثاء، وذلك في مباراة الذهاب بدور الـ32 من بطولة الكونفدرالية.

وجاءت خسارة الأهلي الكبيرة في الوقت القاتل من الشوط الثاني الذي استقبلت فيه شباكه هدفين خلال 10 دقائق.

وأحرز أهداف لامانشا كل من جي مبينزا (ق 32) من ركلة جزاء، وكوملاند أجبودو (ق 80) ومانتواري ميلاندو (ق 90).

وتعقدت مهمة فريق الأهلي شندي كثيرا في مباراة العودة في مدينة شندي شمال السودان يوم 16 مارس/آذار الجاري, حيث بات الفريق يحتاج للفوز برباعية نظيفة حتى يضمن التأهل للمرحلة التالية.
/////////////