عقدت لجنة المسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعاً طارئاً عصر أمس بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) إطلعت من خلاله على تقارير لجنتي مراجعة ملاعب المناطق التي تلعب بها مباريات الدوري الممتاز لنسخته رقم( ٢٣) و انتهت اللجنة للآتي:

أولا : نقل مباريات الهلال كادقلي لتلعب بمدينة النهود حسب طلب نادي الهلال كادقلي و ذلك لحين إكتمال تثبيت النجيل الصناعي بملعب كادقلي .
ثانيا : قررت اللجنة نقل مباراة المريخ كوستى وكوبر الخرطوم المقرر لها يوم ٨ فبراير لتلعب بالخرطوم على ان تلعب مباراة الرد بكوستي و يمنح إتحاد كوستى مساحة من الزمن حتى يوم ١٤ فبراير الجاري لإستكمال تجهيزات ملعبه و إعادة معاينته من خلال لجنة أخرى تزور المنطقة يوم ١٤ فبراير الجاري.
ثالثا : قررت اللجنة نقل مباراة ود هاشم سنار مع المريخ نيالا المقرر لها يوم ٩ فبراير الجاري لتلعب بإستاد ود مدني ومنح إتحاد سنار فرصة لتوفيق اوضاع ملعبه حتى يوم ١٤ فبراير.
رابعا : نظرت اللجنة في الطلب المقدم من نادي الأمل عطبرة لتعديل موعد مباراته المعلنة يوم ١٣ فبراير امام الخرطوم الوطني و قررت رفض الطلب لعدم تعارض التاريخ المعلن مع لائحة المنافسة.
خامسا : قررت اللجنة مخاطبة نادي حي الوادي نيالا لتحديد ملعبه البديل في تاريخ أقصاه ٨ فبراير الجاري.
من جهته قال الأستاذ مأمون بشارة ناصر عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم مقرر لجنة المسابقات أن لجنته في حالة تواصل دائم لمتابعة بطولة الدوري الممتاز اول بأول وإتخاذ القرارات بالسرعة المطلوبة مشيرا إلي أن الممتاز يجد عناية وإهتمام كبيرين من اللجنة لتفادي السلبيات.

/////////////////////////////

حي العرب يتغلب على الأهلي عطبرة بالدوري السوداني
تفوق حي العرب اليوم الإثنين في ملعبه بمدينة بورتسودان شرق السودان على ضيفه الأهلي عطبرة بنتيجة (3-2) في ثاني مباريات المجموعة (ب) بالأسبوع الأول لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

أحرز أهداف حي العرب كل صلاح الجزولي هدفين "5 و72" والبديل أسعد دبايوا في الدقيقة "871"، بينما سجّل للأهلي عطبرة كل من النيجيري أوسو نوبو "12" والكاميروني أومتونج من ركلة جزاء في الدقيقة 50.

وفاجأ حي العرب ضيوفه بهدف مبكر في الدقيقة 5 عن طريق صلاح الجزولي، لكن الأهلي عطبرة عادل النتيجة بعد 7 دقائق فقط.

وتفوق أصحاب الأرض تكتيكيا معظم فترات الشوط الأول، الذي كان فيه حي العرب صاحب الفرص الأخطر التي أهدر بعضها صلاح الجزولي.

وفي الشوط الثاني فاجأ الأهلي عطبرة أصحاب الأرض بالهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها أومتونج، وقاتل بعدها حي العرب لتعديل النتيجة مستغلا تراجع الحالة البدنية للاعبي الأهلي فأدرك الجزولي التعادل من كرة فشل الدفاع في تشتيتها فسددها الجزولي داخل المرمى في الدقيقة 72.

وشهدت المباراة توترا واحتكاكا بدنيًا بين لاعبي الفريقين بعد مخالفة عنيفة من ظهير الأهلي عطبرة السماني محمد مع ظهير جناح حي العرب حمدون، فتدخل قائد الأهلي عطبرة لحماية زميله السماني من اشتباك لاعب العرب بَلَّة جابر معه، وليغضب الجمهور ويملأ الملعب بقارورات المياه في الدقيقة 77.

وبعد هدوء الأحوال أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمحمد السماني ولاعب حي العرب في دكة البدلاء سبت عبيد.

وضغط حي العرب بقوة وسدد عدة كرات خطيرة وقوية من صلاح الجزولي والبديل أسعد دبايوا، الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث بضربة رأسية أكملها دفاع الأهلي في مرماه بالدقيقة 87، ليحقق حي العرب أول انتصار ويتصدر المجموعة (ب).
/////////////////////