السودان - بدر الدين بخيت


حقق المريخ، اليوم الجمعة، فوزا ساحقا بنتيجة 5-1 على ضيفه الأهلي عطبرة، وذلك في مباراة جرت على استاد المريخ بمدينة أم درمان ضمن ضمن الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز أهداف المريخ، بكري المدينة (37 و50) ومحمد عبد الرحمن (39 و83) ومامادو الأمين (62)، بينما أحرز للأهلي عطبرة صديق القضارف (18).

وارتفع رصيد المريخ إلى 76 نقطة، وتجمد رصيد الأهلي عطبرة عند 35 نقطة، لكنه حسم استمراره في الدرجة الممتازة.

وسعى المريخ لفرض أسلوبه المعروف بالانتقال عبر الأطراف من تمريرات سريعة مستغلا سرعة الثلاثي الظهير التاج ورمضان عجب على الجانب الأيمن والمهاجم بكري المدينة، ولكن دفاع الأهلي عطبرة صمد بقوة.

وحصل المريخ على عدة فرص للتسجيل من بكري المدينة، وقلب الهجوم محمد عبد الرحمن، وصانع الألعاب الموهوب أحمد حامد التش، الذي تسبب في الهدف الثاني وخرج مصابا في كتفه الأيسر.

وعلى عكس مجريات اللعب أعاد النجم المخضرم علاء الدين يوسف من على حافة الصندوق كرة برأسه للحارس الأوغندي الدولي جمال سالم، الذي يشارك لأول مرة منذ نحو شهرين، فتباعها المهاجم صديق القضارف، وسيطر عليها وتخطى جمال بمهارة، وأودع الكرة في المرمى، في الدقيقة 18.

وانتظر المريخ حتى الدقيقة 37 ليعادل النتيجة بعد محاولات متكررة وشرسة، وذلك عن طريق بكري المدينة الذي حول في المرمى من مسافة قريبة، كرة رمضان عجب، التي مررها زاحفة من منطقة الجناح الأيمن.

وبعدها بدقيقتين تقدم التش من وسط الملعب وتخلص من 3 لاعبين، ولكن الرابع أسقطه داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح محمد عبد الرحمن.

وفاجأ المريخ ضيوفه بعد مرور 5 دقائق من بداية الشوط الثاني بالهدف الثالث، من المجهود الكبير لمامادو الأمين، الذي مرر كرة عالية رغم ضغط الظهير الأيسر، خلف المدافعين المندفعين لحماية مرماهم، فقابلها بكري المدينة وسددها في أعلى الزاوية اليسرى.

وسيطر المريخ على المباراة ولكن الأهلي عطبرة رفض التراجع، ونفذ بعض الهجمات السريعة، وحصل على عدة ركلات ركنية حتى نهاية المباراة، وبرز منه صديق القضارف والنيجيري أوسو نوبو والكاميروني تونجو والظهير الأيسر محمود أم بَدَّة.

وتمثلت خطورة المريخ في الشوط الثاني في الجانب الأيمن الذي لعب فيه الظهير الأيمن التاج، ومساندة ودعم مامادو الأمين، الذي أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 62 حين استقبل الكرة وظهره إلى المرمى، فتحول بمهارة عالية مستخدما كعبه وتقدم نحو المرمى وسدد بقوة أعلى الزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة 72 أجرى المريخ تبديلا بخروج أحمد التكت، ودخول السماني الصاوي الذي غاب لأكثر من شهر عن المشاركة، وبعدها بـ 3 دقائق دخل علي جعفر وخرج الظهير الأيسر أحمد آدم.

وختم محمد عبد الرحمن الأهداف في الدقيقة 83 حين روض كرة عالية قبل وصول حارس المرمى كور ألبينو إليها، واستدار حول نفسه ولعبها في المرمى الخالي، محرزا ثنائية في المباراة، واصلا للهدف 20 معتليا صدارة الهدافين.

////////////////
الرابطة يتعثر بالتعادل مع مريخ نيالا

فشل الرابطة كوستي في عبور عقبة مريخ نيالا عصر اليوم على ملعب كوستي لحساب الجولة “34” للدوري الممتاز حيث فرض عليه الضيف التعادل “1/1” وكان مريخ نيالا تقدم بهدف اللاعب هشام جنية في بداية الشوط الثاني إلا أن لاعب الرابطة عبد الله الجراري نجح في تسجيل هدف التعادل لفريقه ليصل الذئاب إلى النقطة رقم “28” فيما وصل مريخ نيالا إلى النقطة رقم “33”


أهلي الخرطوم يهزم أهلي مدني بثلاثية

حقق أهلي الخرطوم فوزاً غالياً على أهلي مدني بثلاثة أهداف لهدفين عصر اليوم على ملعب مدني ضمن الجولة 34 لمسابقة الدوري الممتاز، سجل أهداف أهلي الخرطوم هدفين لجوزيف وهدف لمحمد موسى فيما سجل هدفي أهلي مدني علي السيد، بالنتيجة رفع أهلي الخرطوم رصيده إلى 51 نقطة وتجمد رصيد أهلي مدني في 25 نقطة في المركز الأخير.

/////////////////