السودان - بدر الدين بخيت

ضمن فريق حي العرب، البقاء ضمن أندية الدوري السوداني الممتاز، بعد فوزه الثمين، بنتيجة 3-1، أمس الخميس، أمام مضيفه الشرطة، في الأسبوع الـ 32 من عمر المسابقة.

أحرز أهداف حي العرب، كل من النيجيري شيكو والكاميروني عيسى والمهاجم سبت عبيد، بينما سجل الغاني مايكل هدف الشرطة.

وبهذا الفوز، نجح حي العرب في رفع رصيده إلى 36 نقطة، بينما تجمد رصيد الشرطة عند 46 نقطة.

نجح أصحاب الأرض في الوصول لمرمى حي العرب في الدقيقة 20، عن طريق مايكل، لكن حي العرب استعاد توازنه سريعًا وسيطر على مجريات اللقاء، وضغط بشراسة حتى أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.


وفي الشوط الثاني، ضغط حي العرب بقوة منذ البداية، وأجبر أصحاب الأرض على التراجع، حتى حصل على ركلة جزاء، وسددها عيسى بنجاح محرزا الهدف الثاني للضيوف.

وسجل سبت عبيد، الهدف الثالث لحي العرب، من ركلة جزاء، إثر سقوط هشام الشروق، داخل منطقة جزاء الشرطة.

وفي مباراة ثانية، حقق الهلال كادقلي، فوزًا مهمًا على ملعبه، أمام تريعة البجا، بنتيجة 1-0.

أحرز هدف كادقلي، موسى الضعين، ليرفع الفريق رصيده إلى 47 نقطة، بينما تجمد رصيد تريعة البجا عند 29 نقطة.

////////////////

9 أهداف في فوز مثير للأهلي شندي على الهلال الأبيض

خسر فريق الهلال الأبيض، اليوم الخميس، بملعبه في غرب السودان الأوسط، بشكل مفاجئ أمام ضيفه الأهلي شندي، بنتيجة 5 ـ 4 ، وذلك ضمن الأسبوع 33 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم

أحرز للأهلي شندي الإيفواري جونيور آبا " هدفين" (ق 27 و54) وسيف مساوي (ق51) ، ياسر مزمل (ق60) وإبراهيم النسور (ق74)، بينما أحرز للهلال الأبيض، معاذ القوز (ق 8) وعبد الرحمن اسحق (ق 31) ولاعب الوسط الغاني نيلسون لازاجلا "هدفين" (ق 43 و77).

وانتهى الشوط الأول من المباراة المثيرة بتقدم الهلال الأبيض (3-1)، قبل أن يحرز شندي رباعية في الشوط الثاني.

وأثار أكرم الهادي سليم، حارس الهلال الأبيض، ونظيره في الأهلي شندي، جاهد محجوب، اندهاش المتابعين بالنظر إلى طريقة تعاملهما مع الكرات التي سكنت الشباك.

ورفعت النتيجة رصيد الأهلي شندي إلى 54 نقطة، وتبقت له مباراة أخيرة أمام تريعة البجا في الجولة القادمة، وفي حال فوزه بها فإنه سيرفع نقاطه إلى 57 نقطة، وقد يتأهل للمشاركة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، على حساب منافسيه الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم.

أما الهلال الأبيض فإن رصيده تجمد عند 57 نقطة، وسيلعب أمام قطبي نيالا حي الوادي والمريخ، ويحتاج إلى نقطة واحدة لتأمين الترتيب الثالث.
////////////