السودان - بدر الدين بخيت

كسر الهلال سلسلة من 3 تعادلات متتالية، بفوزه الكبير، اليوم الأربعاء، على ضيفه حي العرب بورتسودان، بنتيجة (3-0)، في مدينة أم درمان، ضمن الأسبوع الـ30 من الدوري السوداني الممتاز.

أحرز أهداف الهلال كل من، قلب الدفاع الإيفواري، واتارا دابيلا، في الدقيقة 27، ومحمد بشة (ق 77 وق 90+4).

ورفع الهلال بذلك رصيده إلى 67 نقطة، متساويًا مع المريخ في عدد النقاط، ومتفوقًا عليه بفارق الأهداف، ليتصدر ترتيب الدوري السوداني، بينما تجمد رصيد حي العرب عند 30 نقطة.

وظهر الهلال بتعديل في تشكيله، مع عودة جمعة جينارو لحراسة المرمى، والنيجيري عزيز شوبولا إلى صناعة اللعب، كما عاد عبد اللطيف بويا إلى مركز الظهير الأيسر، وجلس قائد الفريق، ومهاجمه، مدثر كاريكا، على مقاعد البدلاء.

وكاد العرب أن يباغت الهلال بهدف مبكر، في الدقيقة 3، من كرة حاول الحارس جمعة السيطرة عليها، من على خط المرمى، لكنها أفلتت منه، فخطفها المهاجم سبت عيسى، وفي لحظة تقدمه بها نحو المرمى الخالي، تدخل المدافع واتارا وشتتها.

وافتقد الهلال الانسجام في البداية، ولجأ لاعبوه للحلول الفردية، التي صمد لها دفاع حي العرب، بقيادة سبت جكسا.

وفي الدقيقة 27، أحرز واتارا هدف الهلال الأول، من الكرة التي عكسها شوبولا عاليةً من الجانب الأيسر لدفاع العرب، ليتابعها واتارا القادم من الخلف، ويسددها في قلب المرمى.

وخلال الشوط الثاني، لم ينجح الهلال في تقديم الشكل الفني المطلوب، وفقد خدمات واتارا بسبب الإصابة، في الدقيقة 50، فدخل بدلا عنه حسين الجِريف.

ولعب خط وسط حي العرب بقوة، بقيادة حسن تِنقا، ولم يتميز الهلال، في الشوط الثاني، إلا بتحركات الطاهر الحاج في المساحات.

ودخل مدثر كاريكا في الدقيقة 63، بديلا للغاني أوجستين أوكرا.

وعلى عكس مجريات اللعب، سدد أحمد إسحق في الدقيقة 75، كرة قوية من خارج الصندوق، صدها جمعة جينارو.

ودخل صانع الألعاب، صهيب الثعلب، في الدقيقة 76، ونجح بعدها بدقيقة في عكس كرة داخل الصندوق، تابعها ولاء الدين وسددها مباشرةً، لكن الحارس صدها، ليكملها بشة، القادم من الخلف، في الشباك.

وظهرت شخصية الهلال بعد الهدف الثاني، وتفوق على الضيوف، بفضل تحركات كاريكا والثعلب، ليساهم الأخير في صناعة الهدف الثالث، حينما لعب كرة عالية لمدثر كاريكا، الذي سيطر عليها، ومررها زاحفةً داخل الصندوق لبشة، الذي صوب الكرة على يسار الحارس، في الدقيقة 90+4.


///////////////

فوزان غاليان للأبيض والشرطة.. والأمل يفلت من الخسارة
حقق هلال الاُبَيِّض والشرطة فوزان غاليان اليوم الأربعاء، بالأسبوع 30 من مسابقة الدوري السوداني لكرة القدم، بينما أفلت الأمل من الخسارة بملعبه أمام المريخ الفاشر.

وفاز هلال الاُبَيِّض على ضيفه الهلال كادقلي بنتيجة (3-0)، بعد مباراة تفوق فيها أصحاب الأرض بشكل كامل.

أحرز للأبيض كل من نصر الدين الشِغيل وأبَّكَر أوهاج ومعاذ القوز (12 و30 و70)، ليرفع نقاطه إلى 54 موسعا الفارق بينه وبين مطارديه، بينما تجمد الهلال كادقلي عند 44 نقطة.

وفاجأ الشرطة من مدينة القَضارِف مضيفه أهلي الخرطوم حين أسقطه بإستاد حليم شداد بالعاصمة الخرطوم بهدف دون رد، وأحرز الهدف الغاني مايكل في الدقيقة 65.

وبذلك يرتفع رصيد الشرطة إلى 46 نقطة متساويا مع الخرطوم الوطني في المركز السادس، لكن الأخير يتفوق بالأهداف، بينما تجمد أهلي الخرطوم في 47 نقطة.

وبمدينة عطبرة بشمال السودان، أفلت الأمل بأعجوبة من الخسارة في ملعبه أمام المريخ الفاشر في مباراة انتهت بالتعادل (1-1).

تقدم الصادق النور للفاشر في الشوط الثاني وأدرك نادر الطيب التعادل للأمل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع الفاشر رصيده إلى 25 نقطة في المركز 16، ووصل الأمل إلى 31 نقطة، في المرتبة العاشرة.