بسم الله الرحمن الرحيم
الحزب الإتحادي الديمقراطي
حرية الفرد000 ديمقراطية التنظيم000 حكم المؤسسة
مكتب الأمين العام
تقرير إخباري
بالإشارة للموضوع أعلاه فقد وردت في صدر صحيفتكم اليوم خبرا مفاده بأن الحزب الاتحادي الديمقراطي قد قرر حل مؤسسات الحزب في المركز والولايات وإقالة أمينه العام د/جلال الدقير من منصبه عليه نوضح الحقائق الآتية:-
1/ هذا الخبر عارياً تماماً من الصحة حيث أن مؤسسات الحزب الشرعية في المركز والولايات لم تجتمع أصلاً لتصدر هذا القرار والذين عقدوا المؤتمر الصحفي بنادي الخريجين بامدرمان أمس هم أفراد خارجين على الإطار المؤسسي تدعمهم جهات خارج الإطار الحزبي ولايتميعون بأي سند شرعي أو قانوني يكفل لهم إصدار هذا القرار.
2/ الأمين العام د. جلال يوسف الدقير هو الأمين العام المنتخب من أعلي كلية وهي المؤتمر العام ولا ينهي تكليفه إلا من خلاله.
3/ كل أجهزة الحزب من لجنة مركزية ومكتب سياسي ومكاتب سياسية في الولايات ولجانها وجهاز الأمانة العامة هي أجهزة شرعية إلي حين قيام المؤتمر العام ولأتحل إلا من خلاله.
4/ سوف يعقد الحزب الاتحادي الديمقراطي مؤتمرا صحفياُ بعد غدا الثلاثاء الموافق 5 يوليو الساعة الواحدة ظهرا بالمركز العام للحزب بامدرمان (نادي الخريجين) بحضور كل رؤساء وأمناء الحزب بالولايات وقياداته في المكتب السياسي وللجنة المركزية وأمانته العامة .
د/ احمد بلال عثمان
الأمين العام المكلف
للحزب الاتحادي الديمقراطي