لقد ظللنا نعيد ونكرر بأن حزبنا الاتحادي الديمقرا طي يعانى من غياب  الرؤية وانعدام ألاستراتيجيه، ويفتقر إلى المؤسسية والديمقراطية  الداخلية الأمر الذي أدى إلى تشرذم الحزب إلى فصائل متعددة مما أقعده عن لعب دورة الوطني رغم خطورة المرحلة  التي يمر بها الوطن. كذلك فان عدم الاهتمام بالشباب والطلاب قد أدى إلى جمود الحزب  وتكلسه.
وبعد تجربه ليست طويلة من العمل الحزبي والمعارض وبعد محاولات ومساهمات عديدة مع آخرين لإصلاح حال الحزب من خلال المذكرات الداخلية والمقالات في الصحف توصلت إلى قناعة بأن ما نحتاجه في هذه المرحلة يتمثل في العمل من خلال منبر اتحادي مفتوح لجميع الاتحاديين من مختلف الفصائل لفتح حوار جاد وعميق حول كل مشاكل الحزب بهدف الوصول إلى رأي عام ورؤية مشتركة حول الإصلاح وكيفية توحيد الحزب فلن يتعافى السودان إذا لم يتعافى حزب الوسط الذي قاد النضال ضد الاستعمار وساهم في إسقاط دكتاتورية عبود ونميري.

وقد قمنا بتصميم منبر خاص للاتحاديين باسم "المنبر الاتحادي" لخلق التواصل بين الاتحاديين ولبدء في الحوار. وهذا المنبر سيكون مفتوحاً لكل الاتحاديين ومن مختلف الفصائل، وهو منبر حر ومستقل عن القيادات ويتمتع فيه الأعضاء بمطلق الحرية في قول ما يريدون وفي طرح ما يرون من أفكار وأراء دون قيود.
آمل أن يشارك أكبر عدد من الشباب والطلاب في هذا المنبر فهذه المرحلة مرحلة الشباب.
الرجاء من الراغبين من الاتحاديين في الانضمام إلى عضوية المنبر إرسال رسالة على بريدي الالكتروني تحتوي على الاسم بالكامل والعنوان ورقم الهاتف وأسماء اثنين من الاتحاديين الذين يمكن الرجوع إليهم للتزكية. ونسأل الله أن يوفقنا في جهدنا هذا.
د. علي بابكر الهدي
My Email Address      عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.  
The forum Address
www.dupforum.activeboard.com