بسم الله الرحمن الرحيم

مركز الشرق للثقافة و العون القانوني (مكتب الخرطوم)

Elsharq Centre for Culture and Legal Aid ECCLA

بيان صحفي مهم
يعبر مركز الشرق للثقافة و العون القانوني (مكتب الخرطوم)، عن قلقه الشديد لإعتقال رئيسه السيد: عبد العظيم محمد أحمد ، بواسطة الأمن الوطني مساء اليوم الثاني من فبراير الجاري 2011، بينما كأن يقود سيارته في طريق عودته إلى مسكنه بمنطقة الصحافة، و تم  حجزه مع سيارته و إثنين من أصدقائه، في جهة غير معلومة.

إن السيد عبد العظيم محمد أحمد عضو ناشط في مجال التدريب و التوعية في مجالات العون القانوني و حقوق الأنسان و بناء السلام و الديمقراطية في السودان، كما إنه و بوصفه رئيساً لمكتب مركز الشرق للثقافة و العون القانوني بالخرطوم ، يشغل عضوية اللجنة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني للإنتخابات (شمس)، الذي يضم قطاع عريض من المنظمات الفاعلة الناشطة في موضوعات بناء الديمقراطية و سيادة حكم القانون و حقوق الإنسان.

إن السيد عبد العظيم إستطاع أن يبلغ أسرته، بواقعة الإعتقال، من خلال مكالمة مقتضبة، إلا إن أسرة السيد عبدالعظيم فشلت تماماً في الحصول على أي معلومة من الأجهزة المعنية بخصوص مكان إعتقاله أو دواعي ذلك الإعتقال. إن السيد عبد العظيم محمد يعاني من مرض الأزمة المزمنة.

يعمل مركز الشرق و من خلال ناشطيه في مجال حقوق الإنسان و شركائه على الوصول إلى السلطات الرسمية المعنية  لضمان إطلاق سراح السيد عبد العظيم محمد أحمد أو تقديمه إلى محاكمة عادلة إذا كانت هناك تهمة منسوبة ضده، في أسرع فرصة،  وسيعمل على الإتصال بالسلطات المعنية لكفالة حقوقه و تقديم الخدمات الطبية و القانونية له بأسرع ما يمكن.

مركز الشرق للثقافة و العون القانوني
مكتب الخرطوم
 في الخامس من فبراير 2011