يا جماهير الشعب السوداني الأبي، انطلاقا من إيماننا الصادق بمبدأ العمل الجماعي المشترك، لتنفيذ برنامج الجبهة الوطنية العريضة، الذي أقره مؤتمرها العام الذي عُقد بمدينة لندن في الفترة من ٢٢ الي ٢٤ أكتوبر ٢٠١٠م، والذي تمثلت أبرز فقراته في إسقاط نظام الإنقاذ الديكتاتوري الشمولي بكافة الوسائل والسبل المتاحة لتقوم علي أنقاضه الدولة المدنية الديمقراطية الفدرالية التي تفصل بين الدين والدولة، وتكون المواطنة وحدها دون غيرها هي الأساس.
يا جماهير الشعب السوداني الصامد كلنا يعلم الظرف السياسي الدقيق الذي يمر به الوطن والمواطن جراء سياسات نظام الجباية، والإبادة، والفساد الذي توج قمة فشله السياسي في التفريط في وحدة الدولة السودانية وسيادتها، مما دفع الجنوبيين إلي اختيار خيار الانفصال، مما قد يدفع أقاليم أخرى للمطالبة بذات الخيار، الأمر الذي يهدد وجود الدولة السودانية نفسها بخطر التشرزم والزوال.
يا جماهير الشعب السوداني العظيم لقد حانت ساعة الخلاص من نظام جثم علي صدورنا طويلا. نظام قمعي سقط أخلاقيا، وسياسيا، واقتصاديا ولم يعد له مبرر للاستمرار.
 يا جماهير الشعب السوداني الوفية إن مسؤولية إسقاط هذا النظام المحتضر سياسيا تقع علي عاتق كل الوطنيين الشرفاء الذين يرفضون استمرار دولة القهر، والذل، والظلم، والعنصرية. تقع علي عاتق كل من ينشد الديمقراطية والحرية والمساواة. كل من ينشد حياة العزة والكرامة والعيش في وطن متسامح يتصالح مع جميع أبنائه.
تأسيسا علي ما سبق من مقدمة لخصت الواقع السياسي المرير وحتمية تغييره بكل السبل المتاحة، وحتى يتم ربط القول بالفعل في إسقاط هذا النظام المعزول، قد تقرر في الاجتماع المنعقد بتاريخ ٢٧/١/٢٠١١م، تكوين الهيكل التنظيمي للجبهة الوطنية العريضة من الآتية أسمائهم:ـ

  ١ـ دكتور أحمد عباس أبو شام ـ رئيسا.
  ٢ـ إبراهيم أحمد إبراهيم ـ نائبا للرئيس.
  ٣ـ شوقي بدري ـ نائبا للرئيس.
  ٤ـ زينب كباشي ـ أمينا عاما.
  ٥ـ الصادق عيسي حمدين ـ مسؤول الإعلام والناطق الرسمي.
  ٦ـ نزار عبد الوهاب ـ مسؤول التنظيم.
  ٧ـ أبكر محمد أبو البشر ـ مسؤول الشئون الخارجية.
  ٨ـ طارق التيجاني عبد الرحمن ـ مسؤول الشئون الاقتصادية.
  ٩ـ شادية حامد ـ مسؤول شئون المرأة والطفل.
١٠ـ عبد الباقي عبدالحفيظ الريح ـ مسؤول حقوق الإنسان والشئون الإنسانية.
١١ـ عصام أحمد موسى عبد الرحمن ـ مسؤول الشئون الأمنية.
١٢ ـ الهادي بشير ـ مسؤول شئون الطلاب والشباب.
      
  عاش كفاح الشعب السوداني..

الصادق عيسي حمدين
مسؤول الإعلام والناطق الرسمي للجبهة الوطنية العريضة.