الجبهة الوطنية العريضة
بيان هام
إلى جماهير الشعب السوداني

تناشد الجبهة الوطنية العريضة جماهير الشعب السوداني، بمختلف فئاته وتنظيماته واعراقه، بالمشاركة في المسيرة السلمية التي دعت لها بعض التنظيمات الشبابية والطلابية، والتي ستتحرك من شارع القصر يوم الاحد الموافق ٣٠ يناير ٢٠١١م في تمام الساعة الحادية عشر صباحا. ولنجعل من هذه التظاهرة حلقة من اجل استنهاض الحركة الجماهيرية لمواجهة نظام الانقاذ، الذي جثم علي صدر شعبنا قرابة ال ٢٢ عاماً معرضاً فيها البلاد للحروب والتشرزم والنزوح والتفتيت، حتي اصبح شعبنا يرزح تحت الجوع والفقر والعوز والمزلة.

توجه الجبهة الوطنية العريضة الجماهير برفع شعاراسقاط النظام كحد ادني لمطالبها، ولا مكانة للتفاوض اوالتحاور او المهادنة مع هذا النظام، لان اي تفاوض اوتحاور، يصب في خانة كسر طوق العزلة الجماهيرية والسياسية التي يعيشها هذا النظام وبالتالي يطيل من عمره.

تحذر كذلك الجبهة الوطنية العريضة النظام من التعرض واستخدام العنف ضد جماهير الشعب الاعزل التي ستخرج في مسيرةً سلميةً تستلهم فيها ارث الحركة الوطنية العريق في منازلة الانظمة الشمولية والدكتاتورية ونحذر النظام بان هذا الشعب ومن خلفه الجبهة الوطنية العريضة بمختلف هيئاتها وتنظيماتها وحركاتها قادرين علي رد الصاع صاعين. الا اننا في نفس الوقت نناشد الجنود والظباط الوطنيين الشرفاء الانحياز الي جانب الجماهير لانكم جزء اصيل من هذا الشعب تتفاعلون لقضاياه ومعاناته.

ان ارادة الشعوب اذا ما اتحدت قادرة علي دك وهزيمة حصون الطغاة.

عاش كفاح الشعب السوداني...........

د. احمد عباس ابوشام
 رئيس لجنة تسيير
الجبهة الوطنية العريضة
٢٩/١/٢٠١١م