***********
إذا خانك الشخص مرّة فهذا ذنبه، أما إذا خانك مرتين فهذا ذنبك أنت..
(فرانكلين روزفلت).
جماهير الشعب النُوباوي العظيم..
السلام عليكم..
** في العام 1958م، تم اغتيال المواطن /كوكو اسماعيل تيه وابن شقيقته /مقدم سعيد في مزرعتهما "بنمرشاقو"، وتم تطبيق عرق الصف على المسيرية (غزايا اولاد كربيج)، وتم ترحيلهم الى القرضاية.
** في العام 1989م، تم حرق 14 قرية من قرى كمدا فى يوم واحد بدعوى التمرد.
** اعدام الشيخ احمد الازيرق على شيخ قرية "نمرشاقو" 1990م.
** تصفية واعدام 21 شيخ من تلشي وكمدا تم رصهم على حائط احد فصول مدرسة نمر شاقو 1990م واطلق عليهم دانة اربجى (الاستخبارات) غالبيتهم من المسيرية وكذلك اعدام الشيخ احمد الازيرق الاستخبارات.
** هجوم غادر من مليشيات المسيرية علي أطفال رعاة من كمدا بمنطقة نمرشاقو بالأراضي المحررة صباح يوم الجمعة الموافق ١٠يوليو، 2020م.
** سقط ثلاثة أطفال رعاة شهداء بعد الهجوم عليهم قبل مليشيات المسيرية بينما هم نيام. الشهيدان هم أبناء المناضل ساكن عبود، والثالث ابن المناضل حسن ضوالبيت وقد أصيب إثنين آخرين بجروح خطيرة وهم ابن حامد عبد النبي وابن حسن ضوء البيت، ويجري إسعاف الجريحين إلي مستشفى الأبيض.
وهذا الحادث هو الرابع منذ بداية الأسبوع حيث تم الإعتداء علي أخت المناضل إسماعيل فرح من قبل مليشيا للمسيرية مطلع الأسبوع، وتعرضت للضرب والتقييد وسرقة أغنامها.
أما الحادث الثاني فتمثل في سرقة المسيرية لأبقار النوبة تلشي في منطقة رأس الفيل منتصف هذا الأسبوع وقاموا باقتياد الراعي إلي جهة مجهولة، وعندما علموا بقدوم فزع مشترك لأهلنا تلشي وكمدا، أطلقوا سراح الراعي بعد أن أوسعوه ضربا.
أما الحادث الثالث فهو هجوم مجموعة مسلحة من المسيرية نصبت كمين لعسكري جيش من النوبة الداجو وهو في طريقه من سوق مدينة لقاوة إلي منزله بقرية سلجي شمال غرب المدينة، ولولا يقظة العسكري لتم قتله، فقد قاوم المعتدين ولكنهم تمكنوا من إصابته في أرجله، فوقع علي أثر ذلك جريحا.
جماهير شعبنا النوباوي اعظيم..
إن الأحداث والاعتداءات المتكررة من قبل المسيرية على مناطق كمدا وتلشي، يشكل خرقا صريحا منهم لوثيقة سورني التي وقعوها مع النوبة في لقاوة قبل شهر فقط من هذا التأريخ. و يوضح أيضا أنه لا عهد ولا ميثاق للمسيرية.. فبالتالي لا يؤمن منهم جانب الغدر والمكر والغش والخداع والوقيعة.. الله وحده شهد أنهم لا يتحلون بالصدق والأمانة، فهل بعد شهادة الله من شهادة أخرى؟
رابطة تجمع أبناء كمدا بشرق ووسط أفريقيا إذ تطالب المسيرية وميلشياتها بالتوقف عن الإعتداءات الغادرة والجبانة على الآمنين بمناطق كمدا وتلشي وغيرها، وإلا، فإن النوبة على استعداد تام لرد الظلم والعدوان والبادي أظلم.
اللهم قد بلغت فاشهد،
عاش شعب النوبة العظيم موحدا
النصر لشعب النوبة والنضال مستمر..


///////////////////