⭐بيان مهم

إلى جماهير شعبنا الصابر والظافر

ظل الشعب السوداني صابراً على التكتلات السياسية والقمع والظلم والفساد المالي والإداري في ظل الحكومة السابقة حتى تفجرت ثورة التغيير التي علّق المواطن عليها آماله وتطلعاته لتحقيق الأهداف المنشودة.

نفذنا إضراباً عن العمل ليومي الثلاثاء والأربعاء الموافق (28،29) من شهر مايو وفق رؤية تجمع المهنيين السودانيين وقوى الحرية والتغيير، وقمنا بتوضيح شكل الإضراب مسبقاً لزبائننا الكرام وذلك لإجراء التحوطات اللازمة.

زبائننا الكرام

ومن باب الشفافية وتمليك الحقائق دون تزييف نوضح الآتي:

١- هنالك جسم غير شرعي في الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء يسمى بقسم تأمين المنشأة يعمل داخل الشركة ويتحرك ويستنزف مواردها ومكتسباتها، تم تكوينه في عهد وزارة سيئ الذكر أسامة عبد الله.
هذا الجسم السرطاني الغريب هو عبارة عن جهاز الأمن وفلول النظام السابق وكتائب ظله ومنتسبي الدفاع الشعبي
هم نفسهم من يعملون في قمع المظاهرات السلمية ويشهرون أسلحتهم في وجه العاملين بالكهرباء وتهديدهم لتنفيذ أجندة النظام السابق.

٢- بعد اعتصامنا الأول تم إصدار قرار بحل قسم التأمين بخطاب من مجلس الإدارة وتنسيب منسوبي القسم إلى الإدارات، على أن يتم التنسيب عبر لجنة لدراسة مؤهلاتهم، الأمر الذي لم يتم حتى الآن، كما طلبنا أيضاً إبعادهم ونقلهم للوزارة بعد أن مارسوا العنف والتهديد لمنع العاملين من الإضراب في يوم 28، إلا أن وكيل الوزارة رفض تنفيذ هذا المطلب المهم

مواطنينا الأمجاد

نرجو منكم الوقوف معنا في معركة إزالة بقايا النظام حتى يتم تطهير الكهرباء من فلول النظام البائد، وعليه نعتذر للأخوة المواطنين عن عدم قدرتنا على تقديم خدماتنا في ظل وجود من يهددون استقرار الشركة وحياة العاملين.

ونفيدكم أننا الآن مضربين عن كل البلاغات الفردية في كل السودان حتى حل قسم التامين نهائياً وإبعاد كل منسوبيه من قطاع الكهرباء.

العاملون بالشركة :
المهندسين
الفنيين
الاداريين
العمال

نعلن الإضراب الشامل في جميع الإدارات العامة والمساعدة والورش والمصانع التابعة للتوزيع إلى حين إبعاد ونقل منسوبي قسم التامين إلى الوزارة.

هدفنا خدمة المواطن ورفعة البلاد

دمتم ودام نضال الشعب السوداني

تجمع المهنيين بقطاع الكهرباء _المكتب الإعلامي
30 مايو 2019م

#مواكب_السلطه_المدنيه
#اعتصام_القياده_العامه