الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوحدوي// حشد الوحدوي

"بيان مهم من المكتب السياسي لحشد الوحدوي"

"حرية سلام وعدالة والاضراب سلاح الشعب"

"توقيع سياسي من حشد الوحدوي على دفتر الحضور الثوري"

في البدء يحيي المكتب السياسي لحشد الوحدوي الشعب السوداني الأبي وقيادته المتمثلة في قوى إعلان الحرية والتغيير.
كما يحيي ويترحم على شهداء الثورة العظماء والتحية موصولة لجميع الجرحى والمصابين مع امنايتنا لهم بالشفاء التام والعاجل.

إن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوحدوي يجدد تعهده أمام الوطن والشعب بالالتزام التام بمواثيق اعلان الحرية والتغيير وكل المواثيق التي تجمعنا مع حلفائنا السياسيين والتي بنيت على مبادئ واضحة ولا لبث فيها في سبيل اسقاط وتفكيك نظام الجبهة القومية من جذوره ومحاسبة كل من اجرم في حق هذا الوطن وشعبه الكريم في كل بقاع السودان، ثم قيادة تحول ديمقراطي حقيقي وشامل من أجل التأسيس لدولة مدنية ديمقراطية حديثة .

اننا في المكتب السياسي ظللنا نتابع سير المفاوضات مع المجلس العسكري عن قرب وباهتمام كامل، ولقد كان الغرض من هذه المفاوضات هو مواصلة المنهج السلمي لثورة ديسمبر المجيدة، واستلام السلطة المدنية الانتقالية بسلاسة وهدوء وبطريقة حضارية من غير اللجوء إلى الاحتكاك مع المؤسسات العسكرية أو الأمنية.

ولكن ومن سوء الحظ أن منهج المفاوضات قد فهم بطريقة مغلوطة من قبل المجلس العسكري واعتقد مخطئاً بانه يستطيع أن يرهب قوى الحرية والتغيير، أو أن يكسب جانبها لكي يمرر اجندات ليست في صالح الوطن وليست في صالح الوصول بثورة السودان إلى نهاياتها المبتغاة من قبل الشعب والثوار أصحاب المصلحة الحقيقية، وهيهات له ذلك، فلقد كانت ارادة الجماهير هي الغالبة، وكانت قوى الحرية والتغيير على قدر المسئولية ولم تفرط في الأمانة التي اختارت طوعا أن تتسلمها.

إن المكتب السياسي يعلن تأييده التام للقرار الذي اتخذته قوى إعلان الحرية والتغيير عبر رأس حربتها المصقول تجمع المهنيين السودانيين، وذلك باعلان ساعة الصفر لاستخدام سلاح الجماهير والشعوب الشرعي، وهو الاضراب السياسي العام المتدرج يومي الثلاثاء ٢٨ والاربعاء ٢٩ مايو الجاري.

كما يعلن التزامه التام ودعمه السياسي غير المحدود لأي ترتيبات تصعيدية تقرها قوى الحرية والتغيير وصولا للعصيان المدني الشامل.

أخيرا فان الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوحدوي يدعو كل عضويته واصدقائه وجميع جماهير شعب السودان النبيلة بالعاصمة والاقاليم بتلبية الدعوة للاضراب العام في التواريخ المعلنة.

عاشت ثورة ديسمبر المجيدة

عاش نضال شعب السودان الأبي

والمجد والخلود لشهدائنا الأكارم

المكتب السياسي لحشد الوحدوي

"الأحد الموافق ٢٦ مايو ٢٠١٩م"
"الخرطوم بحري"
//////////////////