بسم الله الرحمن الرحيم

 

التقي وفد حزب الأمة القومي برئاسة الدكتور/ محمد المهدي حسن / رئيس المكتب السياسي بممثلي الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل برئاسة الخليفة ميرغني بركات الرئيس المناوب للجنة الأزمة الوطنية بالحزب ..

تم اللقاء بجنينة مولانا السيد علي الميرغني بحضور أقطاب الحزبين حيث ناقش الإجتماع العلاقة بين الحزبين و تطورات الأحوال السياسية في البلاد ..

١/ يأتي اللقاء إنفاذاً لتوجيهات السيد الصادق المهدي رئيس الحزب إثر زيارة السيد جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي حيث زار و وفده الكريم الامام الصادق المهدي في منزله في وقت سابق حاملاً رسالة من مولانا السيد محمد عثمان الميرغني و تم بحث مستقبل العلاقة بين الحزبين حيث تم الاتفاق علي مواصلة اللقاءات ؛؛ هذه اللقاءات هي إمتداد للعلاقة التأريخية بين الحزبين و حفظاً للأواصر الإجتماعية المشتركة التي تجمع جماهير الحزبين ..

٢/ إن الحزبين الكبيرين يمثلان الوسطية و الإعتدال و التركيبة المجتمعية و السياسية الداعمة لتماسك الدولة السودانية الحامية من غلواء التطرف و الإندفاع و محاولة إقصاء الآخرين ..

٣/ يهنئ الحزبان الشعب السوداني بإنتصار ثورة إبريل العظيمة و التي هي نتاج لنضالات الشعب السوداني الممتدة عبر التاريخ ، كما أشاد الحزبان بتطور خطوات الثورة السودانية التي إنتهت الي الاعتصام العظيم ..

٤/ أشاد الحزبان بدور شبابنا المغاوير و الكنداكات الباسلات و كل فصائل الشعب السودان و مكوناته و تنظيماته الصامدة و ترحموا علي أرواح الشهداء و حيوا الجرحي و المصابين وتمنوا لهم عاجل الشفاء ..

٥/ يري الحزبان بأن الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد تتطلب ضرورة التفاهم بين الحزبين للعبور بالبلاد إلى بر الأمان و لتجاوز هذا المنعطف التأريخي الحرج و الدقيق ..

٦/ يتطلع الحزبان أن يفضي التفاوض بين المجلس العسكري الإنتقالي و قوى إعلان الحرية و التغيير لنتائج إيجابية تؤمن الإستقرار و تحقق الأهداف المرجوة و المنشودة في فترة الإنتقال و تقود البلاد عبر ترتيبات ‏حكيمة لنظام ديمقراطي و إنتخابات حرة نزيهة يحدد فيها الشعب السوداني من يحكمه بحر إرادته بعيدا عن العصبية السياسية البغيضة ..

٧/ ادأمن اللقاء علي تكوين لجنة مشتركة و علي استمرار التواصل بين الحزبين لما فيه مصلحة السودان ..

*و فقنا الله لما فيه خير البلاد و العباد ..*
*20/5/2019م*

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.