الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال تتقدَّم بالشكر والتقدير لرئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان - بجمهورية جنوب السودان، لمساعيه الدؤوبة وحرصهِ على توحيد الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال مع حركة (مالك عقار / ياسر عرمان)، حيث عُقدت عدة جلسات لتحقيق ذلك الهدف دون جدوى، نتيجة لتباعد المواقف حول الرؤى والمبادىء والأهداف والوسائل.
*جماهير* *شعبنا* *الأوفياء* :
تجدر الإشارة هنا إلى بعض الأحداث التي جرت داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال منذ العام 2017 :
*أولاً* : إقالة الرفيقين السابقين (مالك عقار / ياسر عرمان) من قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، وفق قرارات صادرة من مجلسي التحرير بالنيل الأزرق و جبال النوبة / جنوب كردفان،
*ثانياً* : إنعقد المؤتمر العام الإستثنائي في أكتوبر 2017 حيث تمت فيه إجازة الوثائق الرئيسية (المنفستو / الدستور)، وإنتخاب قيادة جديدة للحركة الشعبية، وإنتخاب مجلس التحرير القومي.
*ثالثاً* : أُجيزت القوانين واللوائح المُنظِّمة للعمل بالحزب والسلطة المدنية للسودان الجديد بواسطة مجلس التحرير القومي في دورة الإنعقاد الثانية – يوليو 2018.
*رابعاً* : تم تكوين الهياكل التنظيمية للحزب، بالإضافة إلى هياكل السلطة المدنية للسودان الجديد على المستوى القومي والإقليمي،
*جماهير* *الحركة* *الشعبية* *لتحرير* *السودان* – *شمال* :
تلك التطوُّرات جعلت حركتنا أكثر تنظيماً، ووحدةً، وقوةً، وتماسُكاً. وعليه نعلن لجماهير الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، أن جهود الوساطة لم تُكلَّل بالنجاح، وقد أُسدل الستار على هذا الملف بصورة نهائية.
*عاشت* *الحركة* *الشعبية* *لتحرير* *السودان* – *شمال*
*عاش* *نضال* *الشعب* *السوداني* *البطل*
*النضال* *مستمر* *والنصر* *أكيد*
*عمار* *أمون* *دلدوم*
*السكرتير العام للحركة* *الشعبية* *لتحرير* *السودان* – *شمال*
*الإثنين* *الموافق* :
*13* *مايو* *2019*