سندق الصخر حتي يخرج الصخر لنا زرعاً و خضرا..

ونرود المجد حتي يحفظ الدهر لنا إسماً و ذكري..

*الشعب السوداني البطل*

إن إستمرار و بقاء نظام الانقاذ لا يعني إلا المزيد من الانهيارات في البلاد ..و المزيد من الإذلال و الإفقار و الموت للشعب جوعاً ومرضاً ، بل و هلاكه في الحروب العبثية في كل مكان . و ها هي كل المؤشرات تدل علي أن البشير واعوانه الفاسدين واللصوص مستعدين لرهن البلاد للمليشيات و المرتزقة وبيع سيادتها ومواردها للدول الطامعة في بلادنا و أرضنا .. أرض الأجداد.

*شعبنا العظيم* و كما وعدناكم بأننا لن نتحدث كثيراً بعد اليوم ، فإننا نعلن ،

- *العصيان المدني الشامل* بدءاً من صبيحة الثلاثاء *8 مايو 2018* و عزل النظام الطاغي المتجبر و عناصره عن المجتمع عزلة تامة و مقاطعة دواوين الدولة و نظامها المصرفي و الضريبي و الجمركي و كل أشكال الجباية و الرسوم و تعريفة الخدمات المستحقة . و ذلك لإجبار الديكتاتور المجرم البشير ونظامه الفاسد علي الرحيل عن كاهل البلاد وتسليم السلطه للشعب في سلمية تامة و في خطوة نحقن فيها الدماء التي لا نبخل في بذلها رخيصة للوطن إن إقتضت الضرورة ، و نحفظ بها عافية الشعب من رهق المعاناة و صفوف الكد في الهجير ، و من العطش و الجوع و المعاناة حد الكفاف.

- كما ندعو و نكرر الدعوة لكافه المنابر الوطنية الشريفة و قطاعات الشعب السوداني والقوي السياسيه والنقابيه والشبابيه ، و دور الإعلام و الصحافة و النشر ، و القوات النظامية و الأمنية و قوات الشعب المسلحة للمشاركه الواسعه في *العصيان المدني* وان يستمر زخم الحراك الثوري باضراب النقابات المهنية والعمالية و تتويج *العصيان المدني* بالمظاهرات و الانتفاضة الشعبية لإقتلاع الديكتاتورية.

_ كما ندعوكم في عصيانكم هذا ، الإطلاع علي *مشروع البديل السياسي و مشروع دولة الرعاية الإجتماعية* الذي تطرحه حركة 27
و دمتم و دام نضال الوطن.

بإسمك الشعب انتصر
حاجز السجن انكسر
و القيود انسدلت ،
جدلة عرس في الأيادي..

المجد للسودان ، الحرية للأسري و المعتقلين ، و عاش الشعب السوداني حرا شامخاً.

*حركه 27نوفمبر*
صدر في 5 مايو 2018