بيان صحفي

باريس في 26 يناير 2018م
بمبادرة كريمة من عدد من الزملاء الصحافيين و الاعلاميين و الكتاب، تم تأسيس "نادي الصحافة السودانية في فرنسا".
و يهدف النادي لتجميع و تنسيق جهود الاعلاميين و الصحافيين و الكتاب السودانيين المقيمين في فرنسا من اجل الدفاع عن الحريات الصحافية في السودان و أي مكان آخر في العالم تنتهك فيه هذه الحريات. كما يسعى النادي لفتح صلات و قنوات تعاون مع المؤسسات المماثلة في فرنسا و السودان و وسط تجمعات السودانيين في الخارج.
و سيعمل النادي ايضا على تطوير قدرات عضويته و الصحافيين السودانيين من خلال تنظيم الدورات التدريبية و السمنارات المتخصصة. أخيراً، سينظم النادي أنشطة ثقافية و اجتماعية بغرض التنوير بأوضاع الصحافة في السودان و تعريف الرأي العام الفرنسي و مؤسساته الحكومية و غير الحكومية بواقع الحال في السودان و بتركيز خاص على الحريات و اوضاع الصحافة و الصحافيين.
وقد انعقدت الجمعية العمومية لنادي الصحافة السودانية في فرنسا و اجازت مسودة الدستور المقدم من اللجنة التحضيرية و انتخبت لجنة تنفيذية من خمسة من أعضائها:
1/ الاستاذ محمد ناجي، موقع سودان تريبيون، رئيسا 2/ الاستاذ رشيد سعيد، إذاعة دبنقا، نائبا للرئيس 3/ الاستاذة عواطف رحمة، موقع الصدى نت الالكتروني، أمينا عاما 4/ الاستاذ رضوان الأمين عبد الرحمن، أمينا للمال 5/ الاستاذة عبير المجمر، موقع الحوار المتمدن، منسقا للأنشطة وعقدت اللجنة التنفيذية اجتماعها الاول و اقرت برنامج عمل أولي لإكمال إجراءات تسجيل النادي لدى السلطات المختصة في فرنسا و التواصل مع المنظمات المماثلة و تنظيم أنشطة ثقافية.
عواطف رحمة
الأمين العام
/////////////////