جملة مفيدة

    بين عشية وضحاها أصبح معتصم ومجدي وود عطا المنان ملائكة رحمة يمشون بين الناس بالطمأنينة والسلام ويحلقون فوق سماء الخرطوم يرسلون للأرض قيم المساواة والأخلاق الفضيلة فيستحيل الوسط الرياضي إلى ساحة يسودها القانون والانضباط ويمشي العدل يتبختر وخلف الجدران ينزوي الفساد ويختبئ. نعم بين يوم وليلة انقلب الإعلام الأحمر إلى راهب يسبح بحمد (اتحاد سمير) منزوع الضمير، بين يوم وليلة حفظ همد قاموس المدح والثناء وطوى الجاكومي صفحات الخصومة السوداء وأستدان الفريق طارق من كراسة متوكل بعض عبارات الهجاء ليوجهها لهلال الملايين بدر السماء، ولم يتخلف أخوان (المرشد) حين شكلوا فرقاً للمديح والغناء وتراصت الكورالات تردد دون حياء أن أخوان أسامة هم رمز الطهر والنقاء ...
    بالأمس القريب كان الاتحاد عند أبوشيبة هو الظالم وفي الكورة والعدالة مافاهم، وحكامه حكام شمس الدين الظلمة الناسين الدين، وحكام صلاح خدام الهلال أعداء النجاح، بالأمس كان الاتحاد عند مزمل هو اتحاد السمكرة وأكبر ورشة في أفريقيا لتعديل الحقيقة إلى باطل، وبه أمهر المزورين الذين يجيدون تغيير كل الحقائق ومسح كافة المستندات وتجييرها للهلال.
    وما أن فعل سمير الاسلام أبو الفضل الحلفاوي فعلته التي فعل، حتى تغير كل شئ فغفرت للاتحاد ذنوبه ومسحت بالإستيكة كل عيوبه ، ونسى القوم أو تناسوا أن من يظلم الأمل اليوم فلا أمل في عدله غداً، ومن يكن همه تغبيش الحقائق وطمسها لايمكن أن يأتي منه خير، فالفقه فقه المصلحة والمصلحة ستذهب بذهاب (جمال) ، وظلم كادوقلي ظلم ضرورة فرضه تخلف المريخ عن الصدارة والعلقات الساخنة التي نالها في داره وخارجها ، ولعل الهدايا التي جادت بها لجنة سمير المغلوبة على أمرها ، كانت عبارة عن بلسم يداوي مرارة الخروج المر والمذلة الثلاثية في الأرض الكنغولية، وعن نفسي لم أستغرب شيئاً مما يحدث مادام جميع أبطال الفلم هم أبناء المؤتمر الوطني وتربية مدرسته فمنهم من هو من صلبه كجمال ومنهم من هو بالتبني كمجدي ومنهم من هو بالرضاعة (كأسامة الاتحادي ومعتصم خليفة الختم).
    ترى ماذا نشكي ولمن نشكي أنشكي الفساد وظلم الأندية والعباد، أنشكي الفوضى والمحسوبية أم التخبط والعشوائية، أنشكي الارتجال أم كذب الرجال، أنشكي ترزية الظلام وتفصيل الليل أب كماً بره، أم نشكي الهزائم والوزير النائم، أنشكي هوان القضاء، وذلة المحاماة أم نشكي النهب المصلح اللهف عرق الغلابة وفول الغبش المصلح. الاتحاد العام الذي غرق في وحل الأخطاء والخطايا هو ربيب وصنيع هذا النظام الذي شوه سمعة أطهر بلد على وجه البسيطة، ولم يترك له من طيب خصاله ولو حاجة بسيطة.
    في ذكرى أكتوبر الأخضر هبت ثورة التصحيح ولن تخمد، وعاصفة الحزم التي ستقتلع خيام الاتحاد، تنطلق من العرضة شمال وتهب عليها رياح الأمل محملة بلهب الحديد والنار وعزيمة الثوار، ولحسن حظ العاصفة وسوء حظ الاتحاد أن تنطلق ثورة التصحيح في أكتوبر ومن عطبرة النضال والرجال، فمثل هذا الاتحاد الأشتر لابد أن يجيد المصير الأغبر حتى نرتاح من كوارثه وخيباته التي لا تحصى ولا تعد.
    برغم الفوائد وكثرة العوائد التي جناها المريخ من لجنة سمير منزوعة الضمير، الرأي عندي أن يلتحق أهل المريخ بهذه الثورة للتخلص من هذا الاتحاد بغض النظر عن حصد النقاط والفوز بالدوري من عدمه، فالأمر أكبر وأخطر، وعلى الهلال أن يمضي في طريقة ويقدم الصدارة قرباناً لمقصده النبيل. وعليه أن يستغل هذا الاجماع الذي ماكان ليحلم به مجلس الكاردينال، فلا تراجع ولا تنازل. و(الدوري هدية فداء القضية).
    جملة أخيرة:
    الفالت ديمة همت (كنكشة) صرح بتسيير أضخم رحلة جماهيرية إلى عطبرة وأنهم جاهزين لكل الاحتمالات، والصارخ ديمة الجاكومي شايل لسانو في يدو وحائم عشان خاطر ود العم، ولكل من تفشخر وتبختر نقول أن جماهير عطبرة تنتظركم بالورود على مشارف المدينة يتقدمها الفارس جمال سعيد يحمل مفتاح المدينة العصية ليقدمه لكم أيها الفاتحون الجدد، بس حاسب أوعه تنسى (البوديقارد) ياهمد..
    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.