المريخ قادر على هزيمة الاتحاد في ملعبه .. ببساطة تشبه التأكيد رد مدرب حي العرب بورتسودان أحمد ساري على سؤالي ( هل الاتحاد الليبي خطير على المريخ ) وكان ذلك بعد عودة حي العرب من ليبيا وأدائه لمباراة ودية أمام الاتحاد خسرها برباعية !!

قال أحمد ساري الذي كان مساعداً للمدرب محمد عمر في المريخ إن الاتحاد الليبي ليس بالفريق الذي يستطيع هزيمة المريخ وإن له لاعب خطير وحيد في الهجوم وإن هزيمة حي العرب برباعية لا تعبر عن قوة الاتحاد لأن حي العرب أشرك البدلاء وحاول الاستفادة من المباراة للدوري الممتاز !!

ولكن حي العرب نفسه كسر كل توقعات مدربه فانهزم في المباراة الأولى والثانية ولم يظهر نصف مستواه في مباراة الاهلي الليبي وعاد ليكسر التوقعات وينتصر في المباراة الثالثة في وقت توقع له الكثيرون الهزيمة .. فهل تكون توقعات أحمد ساري مع مباراة الاتحاد والأهلي الليبي كما هي أم تخذله كرة القدم كما خذلته في التوقعات السابقة .!!

المريخ يدخل لقاء اليوم بقيادة مشكلة الذي كان حظه طيباً مع الهلال في مباراة ودية ولكن حظه لم يكن جيداً مع الأهلي مدني في المباريات الرسمية ..

صلاح مشكلة لاشك سيكون باله مشغولاً بالمدرب الجديد الذي يجتهد صديق علي صالح في استخراج تأشيرة دخول له لليبيا عسى أن تكون هي نفسها تأشيرة خروج صلاح مشكلة من قيادة تدريب المريخ !!

ولكن صلاح مشكلة سيضع المدرب الجديد في موقف حرج إذا استطاع أن يخرج بنتيجة طيبة في هذا اللقاء ؟ّ فماذا سيفعل المدرب الجديد أفريقياً أكثر من الفوز على الاتحاد الليبي وماذا سيفعل محلياً أكثر من الفوز على الهلال !!

صلاح مشكلة سيكون اسماً على مسمى إذا انتصر المريخ اليوم ؟!!

الاتحاد الليبي فريق قوي وصاحب قاعدة جماهيرية كبيرة وله قوة هجومية ضاربة ولكنه فريق غير مستقر فنياً فمن الممكن ان ينتصر بالأربعة ومن الممكن أن يتراجع أداؤه فجأة لذلك فإنه ورغم إمكانياته الكبيرة غائب عن الإنجازات والفوز بالبطولات القارية ..

المريخ سيفقد جهود سفاري في مباراة تحتاج للدفاع القوي .. وسفاري لاعب مؤثر في المريخ والمنتخب خصوصاً في الموسمين الأخيرين .. نتمنى له عاجل الشفاء والعودة للملاعب ..

الأنباء القادمة من ليبيا تتحدث عن تألق لوارغو في التدريبات وهذا ليس بجديد فوارغو متألق في التدريبات منذ قدومه للمريخ فهل يأتي بجديد في المباراة اليوم ؟

وطالما أن للمريخ مباراة عودة في السودان فإن أي نتيجة يخرج بها اليوم يمكن تعويضها !!!!

--- -- --

بدر الدين عبد القادر وأخطاء تاريخية ..!

أنا من المعجبين بأداء الحكم بدر الدين عبد القادر .. فهو حكم شجاع وصاحب قرارات سريعة ولياقته جيدة في معظم المباريات ولكنه في مباراة الاهلي مدني والهلال لم يكن موفقاً ووقع في أخطاء لا تشبه تاريخه الطويل واسمه الكبير ..

فرغم شجاعته في اتخاذ القرار باحتساب ضربة جزاء لصالح الأهلي فإنه لم يكن متابعاً لتداخل اللاعبين في المنطقة المحرمة بما فيهم لاعب الأهلي مدني الذي أحرز الهدف فقد دخل مع اللاعب منفذ الضربة وتقدم على الجميع نحو مرمى الهلال قبل أن يحرز الهدف وهو هدف غير شرعي ..

وفي ضربة الجزاء التي نفذها هيثم مصطفى دخل أكثر من خمسة لاعبين من الفريقين داخل المنطقة قبل أن ينفذ هيثم الضربة وبصورة واضحة وكان من المفترض أن يعيد بدر الدين ضربة الجزاء..

كما أن بدر الدين تغاضي عن حالات عنف واضحة ومخالفات لا يمكن أن تفوت على حكم مبتدئ دعك من دولي يقود مباريات خارجية هامة في منافسات كبيرة ..

إننا نتمنى من لجنة التحكيم المركزية أن تشاهد شريط المباراة بحضور بدر الدين عبد القادر وتقف معه على الأخطاء الكبيرة التي وقع فيها ..

ونتمنى أن لا يقع حكم لقاء المريخ والاتحاد الليبي اليوم في نفس الأخطاء التي وقع فيها بدر الدين عبد القادر رغم أننا نحب أن نشاهد أهدافاً كثيرة في هذا اللقاء كما حدث في مباراة الأهلي مدني .. من أجل متعة المشاهدة فقط !!