مفاهيم

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
في بعض الأحيان يجد المرء ضالته  من وحي الأغاني وفي كلماتها (عاليها وهابطها) للتعبير عن الأحداث التي تمر بها البلاد والعباد أيا كانت سياسية واقتصادية واجتماعية وحتى الرياضية ومن خلال هذه الفكرة سيكون رصدي للراهن السياسي  اليوم :
حركة نافع مع قوش:

إقالة الفريق صلاح قوش من منصبه كمستشار لرئيس الجمهورية خلال اليومين الماضيين أقامت الدنيا ولم تقعدها وأسهب الزملاء والمحللون في تفصيل الأسباب التي أدت لإقالة رجل يصفه الأعداء قبل الأصدقاء داخل الحكومة بأنه (صقر) من الأقوياء !!
ومن أكثر الأحاديث التي راجت واعتبرها البعض سببا مباشرا في إقالة الفريق قوش من منصبه أرجعها البعض لخلافه مع الدكتور نافع علي نافع بخصوص ما يتعلق بحوار المستشارية مع أحزاب المعارضة !
وان كان ذلك كذلك فليس أوقع من قول الفنان الشاب (قرقوري) الذي تغنى  في كلمات أغنيته التي حسبها البعض في عداد (الهابط) لكأن الفريق قوش موجها صوت لوم لزميله في الحكومة د. نافع ولسان حاله يقول: (عمليتك ما ظريفة وحركتك جبانة) !!
الشيخ الترابي عيان:

كنت كلما اسمع من يشكك في مرض الشيخ الترابي وهو داخل سجنه ويعتبره متمارضا كحجة يتحجج بها هو وأهله حتى تطلق الحكومة سراحه استغرب حد الاستغراب ؛ فالرجل في حدود عامه الثمانين. وربما أكثر قليلا ولان للعمر أحكامه فمن الطبيعي أن يمرض الرجل خاصة وانه في ظروف استثنائية تجعله حتى لا يأخذ أدويته بانتظام وفي مواعيدها وهو بعيد عن زوجته وأبنائه وأحفاده .. وها هو الرجل قد تعب ودخل المستشفى ولسان حاله يقول لمن تشككوا في مرضه حتى من عامة الشعب: ( يا حبيبي أنا عيان) !!
خدعوك :
خبر مفاده كالآتي (قال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة جبريل ادم لفرانس برس عبر الهاتف من العاصمة القطرية الدوحة " تسلمنا وثيقة الاتفاق من الوساطة ولكنها خيبت أملنا لأنها تجاهلت مطالب أهل دارفور وجاءت اقل من سقف اتفاقية ابوجا" التي وقعت مع حركة تحرير السودان جناح مني مناوي في آيار - مايو 2006) !!
وكأن لسان حاله يقول وكما غنى  العملاق وردي : (استغلوا الطيبة في قلبك وبي اسم العواطف خدعوك)!!
دنيـا :
كثرت أحاديث الفساد في الوسط السياسي لدرجة مخيفة وفي صباح كل يوم جديد نسمع بفضيحة مدوية يكون بطلها مسئول حكومي، وما بين تمنيات الشعب بمحاكمة كل فاسد ومحلل لنفسه مال الشعب وبين من يتعاملون وفق (فقه السترة) داخل الحكومة نجد لسان حال الشعب يردد وكما غنت الفنانة المتألقة حرم النور: (اللي ما بخاف الله فينا حقو منو الناس تخاف) !
و
وسنبدع الدنيا الجديدة وفق ما نهوى !!
( نقلا عن أجراس الحرية)