اصل الحكاية

 

ادلي عبدالقادرهمد المشهور بتصريحاته في الفاضي والمليان بتصريح يشبه (همد تصريحات) هاجم من خلاله مدرب فريق المريخ دييغو غارزيتو ، نشر في عدد من الصحف المحسوبة علي النادي وتعميما لفائدة التصريح انقل الخبر الذي نشرته الزميلة (الزاوية) كما ورد فيها : ( طالب المهندس عبدالقادر همد مساعد رئيس مجلس ادارة نادي المريخ ورئيس بعثة لبومباشي ، الفرنسي دييغو غارزيتو المدير الفني للفريق بتقديم استقالته فورا ومغادرة المريخ .. وقال همد :الفرنسي مدرب فاشل .. ادار المباراة بطريقة غريبة وقام بتغيير المهاجمين في الوقت الذي احتاج فيه الفريق للاندفاع هجوما لتعديل النتيجة .. مشيرا الي ان غارزيتو مدرب خلافي وله القدرة علي شخصنة الامور علي حساب المريخ .. مضيفا انه تخصص في محاربة العديد من اللاعبين علي راسهم احمد الباشا افضل لاعب سوداني والغاني اوكرا والمالي مامادو تراوري بالاضافة لمساعده محسن سيد، وقال رئيس بعثة المريخ ان الاحمر تضرر من تصرفات غارزيتو وتصريحاته في لوممباشي ضد رئيس مازيمبي كاتومبي، مؤكدا ان مثل هذه التصرفات تسببت في نشر التوتر لدي اللاعبين) انتهي حديث رئيس بعثة نادي المريخ الي الكنغو.

فقد تحول همد الي فني يقيم الكيفية التي ادار بها المدرب المباراة ويصفه بالفشل ، لم يكتف بذلك بل طالبه بالاستقالة الفورية ولم يقل الاقالة ( ليه ماقال الاقالة وطالبه بالاستقالة ) لانه ببساطة ليس صاحب قرار والقرار عند ناس جمال .. وهذا المكان الذي يلعب فيه همد الثرثرة المتواصلة ، ينتظر انتكاسات الفريق ليتصدر مانشيتات الصحف وكأني به يؤدي دور رسمه له المخرج الدائم للرواية المريخية حفظه عن ظهر قلب واجاد تمثيله عقب كل اخفاق للفريق ، والمتابع لمسيرة الرجل الادارية سيجدها لن تخرج من دور ( همد تصريحات) ، والمتابع الجيد سيجد انه تصريحات الرجل الاخيرة في حق المدرب الفرنسي غارزيتو ليست الاولي ولن تكون الاخيرة فقد سبق ان هاجمه عقب احد اخفاقات الفريق .

همد لم يكتف بفشل ادارة غارزيتو الفنية للمباراة ، ولكنه ذهب الي ملفات اخري تمثل جزء من المسكوت عنه داخل نادي المريخ منها ملف اللاعب احمد الباشا افضل لاعب في المريخ (واتفق معه في انه بالفعل افضل لاعب في المريخ) ولا اتفق معه في انه محارب من غارزيتو وهمد يعلم قبل غيره ان المعلومات التي ذكرها عن الباشا ومامادو تراوي ليست صحيحة ، ويبدو ان من الادوار التي يلعبها الرجل لصالح المخرج الدائم تحميل حتي الازمات التي وجدها لغارزيتو فازمة الباشا لم تبدأ مع غارزيتو ولاحتي المسرحية التي اخرجت لاعتذار تراوري في مؤتمر صحفي ثم غادر بعدها ولم يعد حتي الانلاسباب مالية قبل ان تكون فنية فقد طالب غارزيتو بالواضح وبعلم همد الذي يجيد دور لي عنق الحقيقة بانهاء التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات التكميلة ، ولكن المجلس ابقاه في كشوفات الفريق بقرار اداري وبتصريحات موثقة من رئيس مجلس ادارة النادي لاسباب مالية لان فسخ العقد سيكلف النادي مبلغ 180 الف دولار وللاعب اصلا مشاكل ماليه جعلته يتوقف عن ممارسة نشاطه اكثر من مرة... ولكن همد لن يذكر ذلك لانه ليس الدور المرسوم له وسيجتهد في تزييف الحقائق ، اما حكاية محسن سيد التي اقحمها المهندس همد وفقا للدور المرسوم له بتبخيس مجهود المدرب الشاطر غارزيتو تحتاج الي مساحة كاملة للتعليق عليها.. ويكفي للتمييز بين دور همد ودور غارزيتو انه اوصل المريخ ولاول مرة في تاريخه لدور الاربعة في دوري الابطال ومن اول موسم له مع الفريق .. ليبقي السؤال ماهو دور همد في هذا الانجاز التاريخي لنادي المريخ .. سنجده مع الاسف تصريحات سالبة وهذا يتطلب منه التقدم باستقالة فورية من منصبه.