0 ما حدث امس في المفوضية مؤسف للغاية ويكشف عن صراعات خطيرة وغضب في النفوس وفي جانب اخر يشكل صورة من صور الديمقراطية المنشودة.
0 لا يرفض احد التنافس ولا الصراع السلمي حول  السلطة الحمراء طالما كانت الدوافع تحركها رغبات قوية للعطاء وشعور بتقديم ما يتناسب وما هو مطلوب.
0 الا ان الديمقراطية التي يستغلها البعض ويقفز باهدافه من فوقها لا تتجزأ ويجب ان تمارس بشكل تام يلامس جوهرها وليس اسمها فقط.
0 اصاب كل الذين ترشحوا الديمقراطية في مقتل وهم يجعلون من الوالي برنامجهم ويفرضون عليه ان يجر العربة بغض النظر عن من يكون فيها.
0 سبق ان تحدث الاخ الفريق طارق عن برنامج المجلس الجديد في بعض المناسبات ولكن لم يركز عليه بجدية بشكل يتسق مع نيته في الترشح مع مجموعته.
0 واكتفى الاخ قريش في تبريره للاسباب التي دفعتهم للترشح هو تنسيقهم مع الرئيس الاخ جمال الوالي ولسان حاله يقول بانهم وجدوا الضوء الاخضر.
0 الامر في مجمله مؤسف ولا يليق بناد عريق وكبير مثل المريخ والانتخابات تتم فيه بهذه الصورة العشوائية وتتحكم فيها الرغبات الشخصية.
0 حتى الاخ ضقل الذي ملأ الصحف تصريحات بتاكيده على ان الوقت حان ليترجل ومن سبق لهم العمل عدة دورات ليمنحوا الفرصة للوجوه الجديدة.
0 بين لحظة واخرى تراجع ضقل عن مقولته الشهيرة (زمانا فات وغناينا مات) ليؤكد بان زمانهم لم يفوت وانهم يظلون الخيار الوحيد للجلوس في كراسي المريخ.
0 والامر لا يختلف كثيرا بالنسبة للاخ همد الذي سبق واعلن مرارا وتكرارا بانه اكتفى من العمل في ادارة المريخ عقب استقالته من المجلس السابق.
0 رفض همد كل المحاولات لعودته واصر على موقفه الثابت ورغبته الجادة في التوجه للعمل بالاتحاد العام فهاهو ينسى كل ما ذكره ويتقدم بارواق ترشيحه.
0 وتحول الاخ متوكل احمد علي في المريخ لكبير ملاك العضوية في النادي ويستخدمها ورقة ضغط ليضمن من خلالها وجوده الدائم في الكراسي الحمراء.
0 يملك كل مريخي الحق ومشروعية التقدم للانتخابات من دون وصايا من احد او رفع ورقة الفيتو في وجهه
0 ولكن يجب ان يتم ذلك بعيدا عن المسرحيات الدرامية الهزيلة والضحك على العقول والاستخفاف بالمسؤولية التي باتت في تصاعد بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.
0 حتى الخلاف الحالي لا يفسر الا بانه تكالب على المناصب في غياب الرؤية والبرنامج واستنساخ جديد لتجارب معروفة ومشاهد تكررت كثيرا.
0 ما يحدث في مجمله لا يعبر عن المريخ النادي العريق والكبير الذي يشجعه الملايين ولا يعبر عن الطموحات ولا حجم التحديات التي تنتظره في المستقبل القريب.
0 الوحيد الذي يستحق ان الاشادة في مسرحية الانتخابات الحمراء هو الاخ عادل ابو جريشة الذي اعلن رفضه الترشح ومنح الفرصة طائعا مختارا لزميله الشاب حاتم.
0 كان هناك من يعتقد بان ابو جريشة يناور وسيترشح قبل ان تقفل المفوضية الابواب ولكنه التزم بموقفه ورفض كل الضغوطات لكونه لا يريد الوجاهة.
0 الواقع في المريخ اليوم وفق ما تم في ملف الترشيحات محزن للغاية والمفهوم الذي ظل الجميع يحاول تغييره يستمر ويتاكد بان الشعار سيبقى ... طالما الوالي موجود اذا لا مانع من ان اترشح.؟؟!!
0 البعض لا يخجل من مثل هذه الممارسات ولا التصرفات التي تقلل من قيمة العطاء الذي قدمه ولا يهمه ماذا سيقال عنه والمهم ينتصر لذاته ويجلس في الكرسي.
0 لا اعرف بشكل دقيق توزيع العضوية الحمراء التي يقال انها مستجلبة وهو ما يعني منقادة ومنحازة لمستجلبها ولكن ثقتنا كبيرة ان هذا الامر لن يكون له تاثير سلبي في التصويت.
0 ننتظر من الجمعية الحمراء ان تلقن كل من يستخف بالمسؤولية ويضحك على عقول الجميع في القلعة الحمراء درسا يكون عظة وعبرة للاخريين.
0 لا خير في الجمعية ان لم تقولها بقوة بعيدا عن الاستقطاب والانسياق الاعمى وراء المصالح الخاصة والعلاقات الشخصية.
0 المريخ يحتاج ادارة مبتكرة وقوية وتملك الطموح والافكار ولديها ما تقدمه من جديد وليس بحاجة لمن ينظرون لجيب الوالي ليتحمل كل الدعم وحده.
0 التقدم للصفوف يحتاج برنامج او عناوين بارزة تمنح من يتقدم ثقل وحضور وقبول وهذا يبدو قليلا جدا في قائمة المرشحين.
0 هناك وجوه اثبتت وجودها ودعمت ولم تقصر وتستحق تجديد الثقة فيها ومنحها الفرصة لتقدم المزيد ولسنا بحاجة لذكرها فالجميع يعرفها ويقدر ما قدمته.
0 ونتجاوز ذكرها حتى لا يفسر ذلك بدعاية انتخابية مبكرة وانحياز لهذه الاسماء على حساب الاسماء الاخرى.
عصير الكلام
0 فوز الوالي بالتزكية ليس خبرا.
0 الوالي ظل وسيبقى الخيار الافضل.
0 الخبر المفيد في من سيعمل معه.
0 عبد الصمد استحق منصبه بالعطاء الجميل والجهد الكبير.
0 غياب معايير المطلوب في الاعضاء مشكلة كبيرة.
0 التخصصات مطلوبة في مجلس الادارة.
0 حاتم وجد الدعم من الجميع.
0 مبروك لحاتم تحقيق رغبته.
0 وعليه ان يعد العدة لتقديم المفيد والجديد.
0 الوجوه الجديدة تستحق الدعم.
0 وهذا لا يتم الا بظهور حركة كفاية.
0 المريخ يحتاج فعلا لجمعية تقول كفاية.
0 لغة التحدي تعني الرهان على عضوية الاستجلاب.
0 ولمذا التحدي في منافسة الخاسر فيها المريخ.
0 التاريخ لن ينسى المواقف التي تضعف الكيان.
0 الاسرار خطيرة.
0 وليس كل ما يعرف يقال.
0 والكلمة الاخيرة للجمعية.
(عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.)