سلام يا .. وطن

 

*أن يختلف الإسلاميون فهذا أمرٌ مفهوم ، وأن ينقسموا فيما بينهم فهذا أمر طبيعي ، وأن يكشفوا عورات بعضهم بعضاً فهذا شئ لانجهله ، وأن يتدافعوا حول مصالحهم ويدافعوا عنها بإستماتة ويتعاركوا فصيلاً ضد آخر كل هذا نعرفه كخصيصة من خصائصهم ، أما ماتناقلته الاخبار التى تقول : [ كشف نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار مبارك الفاضل المهدي، عن حقائق جديدة عن الأزمة الاقتصادية في السودان. مؤكداً أن نافذين في الحكومة والمؤتمر الوطني ، يقودون مؤامرة لتخريب الاقتصاد السوداني باستخدام أجهزة النظام.

وقال الفاضل في تصريحات صحيفة ، إذا كانت المؤامرة من خارج النظام لما استطاع من يقفون وراءها فعل شئ مثل تهريب الذهب. مشيراً لوجود إجراءات قانونية وأمنية وتحقيقات اتخذتها الحكومة وأجهزتها مع كل العناصر التي شاركت في العملية بمن فيها التجار.]
*الشاهد فى الأمر أن عجز السلطة وفشلها قد دفع وزير الإستثمار ومسؤول القطاع الإقتصادي فى مجلس الوزراء للتصريح بهذه المرثية الاقتصادية، والأخطر عندما يتقدم بهذه المعلومات بدون حيثيات ،والأدهى وأوجع أن الرئيس تصدى لعجز القطاع الإقتصادي والمفترض أن ماتناوله السيد مبارك هو عمله بالأصالة !!وهل يعلم الرئيس بهذه المعلومات؟وهى معلومات تتهدد وجوده ووجود نظامه السياسي ؟! ومن أين لمبارك بهذه التصريحات ؟وهى تتناول الشرطة والنيابة والقضاء؟!نطرح هذه الأسئلة وفى ذاكرتنا إعترافات السيد مبارك الفاضل بأنه خارج السودان كان يتواصل مع رجال المخابرات وهو يعمل ضد النظام ورجل صاحب قدم راسخة فى التجسس كيف لنا أن نقبل كلامه وإن كان نائباً لرئيس الوزراء؟! والسؤال الأهم للسيد مبارك الفاضل : دعنا نسلم جدلاً بصحة المعلومات التى أوردها سيادته: ماهو دورك وانت رئيس القطاع الاقتصادي طيلة هذه المدة ؟! أم أن السيد مبارك يقود حرب الشائعات من داخل النظام؟!
* (مؤكداً أن نافذين في الحكومة والمؤتمر الوطني ، يقودون مؤامرة لتخريب الاقتصاد السوداني باستخدام أجهزة النظام ) بهذا القول يقف مبارك الفاضل فى صف واحد مع الآخر من فصائل المؤتمر الوطنى ، ويشير لنافذين يخربون الأقتصاد السودانى لكنه لايفصح بشكل محدد عن دوره الواضح وخططه لمنع تخريب الإقتصاد الذى يرأس قطاعه فى مجلس الوزراء ؟!ثم كيف عرف وهو المتوالي بهؤلاء النافذين وتخريبهم ولم يعرف بها اصحاب القضية الأصيلين؟!امام السيد مبارك إما أن يسمي الأشياء بأسمائها اويتقدم باستقالته ليأتي من يحمي اقتصاد بلادنا من التخريب، فإن دور مبارك فى أن يكون ملكياً أكثر من الملك لايلزمنا..وسلام يااااااااااااوطن..
سلام يا
أطلقوا سراح كل المعتقلين السياسيين ..وسلام يا
الجريدة الأربعاء7/3/2018