د. نافع: سنحفظ حقوق الجنوبيين بالشمال لحين توفيق أوضاعهم


الخرطوم: الإذاعة السودانية
أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية التزام الحكومة بمسؤولياتها تجاه المواطنين الجنوبيين في حالة خيار الانفصال مؤكدا أن القانون لا يقبل المساس بأي مواطن سوداني , مشيرا إلي أن أبناء الجنوب أنفسهم وممتلكاتهم وعقائدهم واحترام مللهم لا مساس لها , وجدد الرئيس البشير لدي مخاطبتة بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم الملتقي الأول لشباب الأحزاب السياسية التزام الحكومة والمؤتمر الوطني بقيام الاستفتاء في موعده , داعيا حكومة الجنوب لتوفير الحريات كافة للمواطنين دون تفريق بينهم ليكون الاستفتاء حرا ونزيها.

ودعا رئيس الجمهورية الشباب بلعب دور كبير في الحوار والتواصل لتكون خيارات الاستفتاء الوحدة الطوعية كما استعرض رئيس الجمهورية قضية دارفور ومالاتها , معربا عن أمله في أن يكون نهاية هذا العام تاريخ مهما لحل قضية دارفور.


د. نافع: سنحفظ حقوق الجنوبيين بالشمال لحين توفيق أوضاعهم
شندي (smc)
طالب الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية الحركة الشعبية بالكف عن ما أسماه بسياسات تضليل أبناء الجنوب ودفعهم للتصويت لصالح الانفصال.  ووصف في لقاء جماهيري على شرف تدشين اليوم العالمي للسياحة بشندي الذي رصدته (smc) اليوم وعود الحركة لجنوبيي الشمال بالتمتع بكافة حقوق المواطنة حال الانفصال محض إفتراء وقال:( سنحفظ حقوقهم بالشمال لحين توفيق أوضاعهم) وتساءل متحدياً الحركة الشعبية على قدرتها في حفظ حقوق الشماليين بالجنوب. ودعا د. نافع الحركة الشعبية لفك ارتباطاتها بمخططات ما وراء البحار ومجموعة لندن واصفاً من يتحالفون مع الحركة الشعبية من أحزاب الشمال بأحزاب ( طأطأة الرأس) والتدليس وبيع الضمائر .
 وطالب مساعد رئيس الجمهورية الأحزاب التي لم يسمها بتسجيل مواقف وطنية تجاه قضية الوحدة والانفصال وقال: (ماضون لتحقيق الوحدة وإن قيّض الله غير ذلك فليس هناك ما يدعو للتوجس والشفقة) مؤكدا بأن ما ينفق من الخزينة العامة لتأمين السلام بالجنوب يتجاوز عائدات بترول الجنوب وقال :من يعتقدون غير ذلك غير مدركين بحقائق الواقع وحديث الأرقام.