الخرطوم: الجريدة
عقد المدير التنفيذي لمحلية وادي حلفا إسماعيل بلال أمس اجتماعاً لبحث الترتيبات الخاصة لاستئناف رحلات البواخر بين مينائي حلفا والسد العالي.
وجاء الاجتماع على خلفية قرار وزارة النقل والبنى التحتية باستئناف رحلات بواخر الركاب ما بين حلفا وأسوان بعد أن توقفت بسبب جائحة “كورونا” منذ مارس الماضي.
وضم الاجتماع التنسيقي المشترك كافة الجهات ذات الصلة والمتمثلة في إدارة ميناء حلفا وهيئة وادي النيل والهيئة السودانية للمواصفات وهيئة الجمارك وإدارة الجوازات والحجر الصحي والشؤون الصحية وجهاز المخابرات العامة.
وأصدر الاجتماع حزمة توصيات وموجهات تفضي لعودة حركة البواخر النيلية العاملة بين مينائي حلفا والسد العالي، بجانب ضرورة مخاطبة جهات الاختصاص بإعفاء طواقم البواخر وفرق المأموريات السودانية (الجوازات والصحة السودانية) من رسوم فحص “كورونا” في الجانب السوداني والتأمين على سفر المأموريات لرحلات الباخرة ذهاباً وإياباً مع تخفيض أفرادها.
ووجه الاجتماع إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية برفع تقرير شامل حول قيمة تذاكر السفر للركاب ذهاباً وإياباً والإلتزام بالاشتراطات الصحية تجاه طواقم الباخرة والركاب والمتعلقة بالتباعد الإجتماعي واستعمال الكمامات، مع إجراءات التعقيم أثناء الرحلة.