(سونا)- قررت سلطة الطيران المدني اليوم فتح مطار الخرطوم جزئيا امام الحركة الجوية من ثلاث دول هي تركيا ومصر ودولة الامارات العربية المتحدة.

أعلن ذلك المهندس ابراهيم عدلان مدير سلطة الطيران المدني في منبر (سونا) مساء اليوم مبينا ان هذا القرار يأتي تماشيا مع قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية الخاص بالعودة التدريجية للحياة.
واوضح عدلان ان هذه الدول اعلنت فتح مطاراتها امام الحركة الجوية وهذا يتيح للسودان التواصل جويا معها عبر شركات الطيران الوطنية أو عبر شركات الطيران في هذه الدول.

وقال ان كل الركاب القادمين الي مطار الخرطوم سيخضعون لبرتكول وزارة الصحة الاتحادية اعتبارا من الرابع عشر من يوليو الجاري، كما سيخضع السودانيين والاجانب من اصول سودانية الي اجراءات فحص طبي في مطار الخرطوم.
وأبان مدير سلطة الطيران المدني أن الركاب الأجانب سيخضعون أيضا الي فحص طبي عبر جهاز PCR مؤكدا أنه لابد ان تكون بحوزتهم شهادات خلو من الاصابة بالفيروس عند وصولهم لمطار الخرطوم.

واضاف ان عمليات الاجلاء للسودانيين العالقين ستتواصل من المناطق البعيدة مثل تايلاند والجزائر والمغرب وتشاد وموريتانيا وغانا والهند وبعض دول غرب افريقيا .

وفيما يخص المسافرين من السودان الي دولة الامارات قال عدلان أنهم سيخضعوا لفحص طبي يتم بعده تسليمهم شهادات خضوع لفحص الـ PCR من مستشفيات خاصة بالخرطوم تم تحديدها وتعمل السلطة حاليا علي اجراء الاتفاق معها حتي تتمكن من تقديم هذه الخدمة.