الخرطوم : الجريدة
اعلنت ولاية الخرطوم عن تأجيل امتحانات مرحلة الأساس ظلابناء المغتربين الى وقت يحدد لاحقا وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم وسفارات السودان فى الدول المعنية بعد ايفاء الاشتراطات الصحية المطلوبة وإكمال الإجراءات الفنية والإدارية بعد فتح المعابر الجوية.
جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذى ضم وزير التربية والتعليم العام البروفيسور محمد الأمين التوم ووالى الخرطوم د/يوسف ادم الضى والأمين العام لجهاز تنظيم السودانيين العاملين بالخارج و مكين حامد تيراب ومدير عام وزارة التربية بولاية الخرطوم ومدير الجاليات السودانية بالخارج ومدير التعاون الدولي.
واطمأن الاجتماع على ترتيبات وزارة التربية بالخرطوم والتى تشرف سنويا على عملية امتحانات الطلاب بدول المهجر والتي يجلس لها هذا العام 2800 طالب وطالبة موزعين على 16 دولة.
وقال مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم ان وزارتة درجت على الإشراف الكامل على الامتحانات طلاب المغتربين بالتزامن مع طلاب الولاية وأوضح ان الإجراءات الاحترازية للحد من جائحة كورونا دعت الوزارة الى تأجيل امتحان الطلاب خارج البلاد والذى يتطلب إجراءات معينة من سفر المراقبين وتأمين الاوراق وتجهيز المراكز مؤكداً ان الوزارة تعمل مع الجهات المعنية لتحديد موعد قريب لامتحانات طلاب الأساس بالخارج.
من جانبه طمأن الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج أسر الطلاب بقيام امتحانات الطلاب بعد اكتمال كافة الترتيبات التى تكفل نجاح الامتحانات وسلامتها وقال أن الجهاز يبذل جهودا مقدرة مع ولاية الخرطوم والجهات ذات الصلة لانطلاق امتحانات الأساس بدول المهجر فى أقرب وقت حتى لا يقع الضرر على الطلاب واسرهم.