الخرطوم: الجريدة
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول لمؤسسات التعليم العالي السودانية للعام الدراسي 2019 -2020م اعتباراً من الاثنين المقبل على أن يستمر حتى الخميس.
وقال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور مصطفى محمد علي البلة، في تعميم صحفي امس، انه خلال هذه الفترة سيكون التقديم للدور الأول مفتوحاً للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام 2019م فقط.
وأضاف أن التقديم سيكون إلكترونياً كما كان في السنوات السابقة، حيث أتاح للطلاب وأسرهم فرصة التقديم من أماكنهم، وأعلن أنه إذا لم يتمكن الطلاب من التقديم من منازلهم يمكنهم الذهاب إلى أقرب مركز للتقديم ليجدوا المساعدة اللازمة التي تمكنهم من التقديم بسهولة ويسر، وأبان أن هناك أكثر من 200 مركز للتقديم بمؤسسات التعليم العالي المنتشرة في كافة ولايات السودان ومدنه المختلفة، وقال (أما الطلاب خارج السودان فيمكنهم التقديم عبر موقع الإدارة العامة للقبول على الإنترنت).
ونوه وكيل الوزارة إلى أنه لمزيد من المعلومات يمكن للطلاب وأسرهم الاتصال بمركز الاستجابة والدعم على الرقم 2511 من كافة الشبكات وعلى مدار اليوم.