الخرطوم: الجريدة
أكدت الإدارة العامة لشؤون مياه النيل والخزانات، وجود سحب ماطرة ونزول أمطار خلال اليومين الماضيين مما أدى الى ارتفاع مناسيب النيل الأزرق.
وأشارت الإدارة في بيان صادر عن موقف الفيضان أمس، الى أن الأمطار المحلية أدت إلى حدوث سيول وفيضانات في منطقتي الدندر والرهد وستشهد مناسيب النيل بالأحباس (الدمازين سنار، سنار الخرطوم والخرطوم شندي) ارتفاعاً محلوظاً.
وأوضح البيان أن الحبسان خشم القربة عطبرة، سد مروي دنقلا سيشهدان ارتفاعاً ملحوظاً، بينما سيشهد الحبس شندي عطبرة استقراراً.
ودعت الإدارة العامة لشؤون مياه النيل والخزانات الجهات المختصة والمواطنين لاتخاذ الحيطة والحذر .


انقطاع طريق (الحواتة، المفازة، الفاو) وشكاوى من توقف انسياب البضائع والإسعاف والسفريات
اشتكى مواطنو الحواتة من انقطاع طريق (الحواتة، المفازة، الفاو) بسبب السيول والفيضانات.
وقال مواطنون لـ(الجريدة) أمس، إن طريق الحواتة المفازة الفاو هو الطريق الوحيد الذي يربط الحواتة ببقية مدن السودان ويسافر المواطنون عبره وتتم عبره التجارة وإسعاف النساء المتعثرات في الولادة.
ومن جانبه ذكر رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الخير النور لـ(الجريدة) أن انقطاع الطريق أدى إلى توقف انسياب البضائع والإسعاف والبصات السفرية، وشدد على ضرورة إجراء معالجات سريعة لانقطاع الطريق بين (الحواتة والدندر والحواتة والمفازة)، ووصف طريق (الفاو، المفازة والحواتة) بالطريق الحيوي لمنطقة مأهولة بالسكان تتمتع بالإنتاج الزراعي المطري وإنتاج الفواكه.