الخرطوم: الجريدة
دخل اعتصام طلاب كلية العلوم الرياضية بجامعة الخرطوم عن الدراسة يومه السابع بسبب استمرار اعتقال 3 طلاب من الكلية قبل 10 أيام، ورهن الطلاب فك الاعتصام بتحقيق المطالب المتمثلة في اطلاق سراح المعتقلين وتوفيق أوضاعهم الدراسية، والغاء قرار تعيين الشرطة الجامعية.
وكشفت متابعات (الجريدة) أن الطلاب المعتقلين هم علي حمد جيمس، الزين محمد محجوب وعروة عباس، ومن جهة أخرى واصل طلاب كلية الآداب اعتصامهم عن الدراسة لليوم الثاني، وأوضحت لجنة طلاب كلية الآداب، أن الاعتصام جاء بعد توافق جميع طلاب الكلية عليه وجددت تمسكها بمطالبها في إطلاق سراح الطالب الموقوف لدى السلطات عبد الرحمن محمد الطيب الذي أكمل 14 يوماً، والغاء قرار الشرطة الجامعية وتوفير جو اكاديمي يناسب الطلاب المكفوفين بالكلية، وكشفت اللجنة عن رفع مذكرة بشأن وضع الطالب عبد الرحمن الأكاديمي لادارة الكلية، ونوهت الى أن الكلية الآن تستعد لدخول الامتحانات المقرر لها يوم 20 من شهر فبراير القادم.

إطلاق سراح طالب بعد (6) أشهر في السجن
أطلقت السلطات سراح الطالب بجامعة أم درمان الأهلية ورئيس رابطة طلاب دارفور نصر الدين مختار بعد قضائه مدة 6 أشهر في السجن.
وأوضحت أسرة الطالب في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس، أن إبنها قضى 6 أشهر داخل المعتقل، وأشارت الأسرة في البيان الى أن مختار كان قد اعتقل من لأمام بوابة الجامعة الأهلية، وعبرت عن حزنها لما لحق به من ضرر نفسي ومعنوي.