إن الإقتحام  الذى نفذته مليشيات نظام الإبادة الجماعية لمعسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور يوم 22 إكتوبر 2014م بهدف إفراغه  بإستخدام القوة العسكرية والذخيرة الحية والمدافع الرشاشة , وقتل وإعتقال وتشريد وترويع المواطنين العزّل ونهب ممتلكاتهم هو عمل جبان ومدان بأغلظ عبارات الشجب والإدانة , وهو سياسة حكومية يائسة وبائسة سنواجهها بالرد الحاسم.
إن هذا الإجتياح الغاشم الذى نفذته مليشيات البشير الذى خلف ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى والمفقودين , وحرق أكثر من مائة منزل ونهب وحرق كل ممتلكات المواطنيين هو جريمة  جديدة مكتملة الأركان تضاف لسلسة جرائم النظام فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق فهى  تؤكد تواطوء المجتمع الدولى وعجزه عن الوفاء بإلتزاماته وفشل بعثة اليوناميد فى حماية الضحايا وتواطؤها مع نظام الخرطوم كما أكدته تصريحات العديد من منسوبي هذه البعثة نفسها.
إن حركة/ جيش تحرير السودان تؤكد الآتى:
1/ نثمن ونشيد بمواقف وصبر أهلنا فى معسكر زمزم وكل معسكرات النازحين ضد الهجمة الحكومية وتمسكهم بخيار مقاومة كل أشكال إفراغ المعسكرات ومواجهتهم الرصاص الحى بصدور عارية إلا من الإيمان بالقضية وعدالتها.
2/ إن الإعتداء على زمزم وكل معسكرات النازحين ومحاولة إفراغها بالقوة هى جريمة نكراء وعمل جبان يجب إيقافه فوراً ومعاقبة منفذى هذه الجريمة وكل من يقف وراءها.
3/ نطالب المجتمع الدولى القيام بواجبه الإنسانى والأخلاقى وحماية النازحين العزل ومعسكراتهم من إعتداءات القوات الحكومية ومليشياتها.
4/ تأكد لنا بما لا يدع مجالاً للشك أن بعثة اليوناميد متواطئة ومتورطة مع نظام الخرطوم فى جرائمه , فيجب تغييرها بقوات أممية قادرة على فرض الأمن وحماية المواطنين العزل وممتلكاتهم من الإعتداءات.
5/ نطالب الأمم المتحدة بفتح تحقيق فورى وعاجل وشفاف عن هذه الجريمة وكشف الجناة وآمريهم وتقديمهم للمحاكم الدولية.
6/ كل الخيارات أمامنا مفتوحة لحماية شعبنا فى المعسكرات.
7/ كل من وقف وراء هذه الجريمة من منسوبي النظام العسكريين والمدنيين والمليشيات سيطالهم عقابنا بصورة شخصية وجماعية إينما كانوا.

المجد والخلود للشهداء الأبرار
عاجل الشفاء للجرحى والمصابين
الحرية للأسرى والمعتقلين
الخزى والعار لمن تلطخت يداه بدماء الشعب
ثورة حتى النصر
محمد عبد الرحمن الناير
الناطق الرسمى باسم مكتب رئيس الحركة
24 إكتوبر 2014م
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. <mailto:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.>