الخرطوم: الجريدة
اعلنت السلطات المختصه بمحلية عطبرة عن تمكنها من احباط محاولة لتهريب عدد( 6) مواطنين تأكدت اصابتهم بفايروس كورونا في طريقهم من ولاية البحر الاحمر للخرطوم.
واكد اسماعيل عوض الله العاقب المدير التنفيذي لمحلية عطبرة رئيس اللجنه الأمنية بالمحلية عن ضبط عربة خاصة تحمل على متنها الحالات الموجبة للمواطنين عند مدخل عطبرة و تم ارجاعهم مره اخرى بواسطة الأجهزة الشرطية وتتبعهم حتى وصولهم البحر الاحمر.
واشار لتزايد حالات الاشتباه بالاصابة خلال الساعات الماضية في احياء عطبرة ونقلها لمراكز العزل مما ينذر بتفجر الاوضاع الصحية الماثلة بمحلية عطبرة علاوةً على رصد العديد من المخالطين من الاهالي للحالة الموجبة بمنطقة ام الطيور والتي توفيت لرحمة مولاها وممارسة حياتهم دون اتباعهم لارشادات الحجر المنزلي.
ولوح العاقب بمزيد من الاجراءات التحوطية الاحترازية الصارمة لحماية ارواح المواطنين قد تصل لاغلاق الاسوق وايقاف التجمعات ومنع الحركة قسرا.
واشار العاقب لإتخاذهم اجراءات قانونية في مواجهة غير الملتزمين من ائمة المساجد بقرارات لجنة الامن بمنع اداء صلاة الجمعة امس مطالبا مواطني عطبرة بالبقاء في منازلهم وعدم مغادرتها باستثناء الضرورة القصوى.
وحذر من أن الاستهتار بماهو متخذ من تحوطات قد يؤدي لكارثة حقيقة بخروج الوضع الماثل عن سيطرة اجهزة الدولة .