السودان-بدر الدين بخيت

عاد المريخ الفاشر لسكة الانتصارات بملعبه اليوم الجمعة، بفوز مهم على حي العرب بورتسودان بنتيجة 2 ـ 1، ضمن الجولة 23 للدوري السوداني.

وعزز المريخ الفاشر حظوظه في اللعب بالكونفيدرالية الأفريقية الموسم المقبل، بعد الفوز اليوم.

وجاءت أهداف المباراة في الشوط الأول، حيث تقدم المريخ الفاشر أولا بهدفي المهاجم سيف الدمازين وصانع الألعاب مجدي عبد اللطيف، بينما أحرز لحي العرب الفاتح جادين.

والفوز هو الأول للمريخ الفاشر بملعبه في الدور الثاني، وقد عوض به خسارته المؤلمة في الجولة السابقة من الأهلي شندي.

وقفز الفاشر للترتيب الثالث مؤقتا رافعا رصيده إلى 36 نقطة، وتراجع الهلال الأبيض للترتيب الرابع، أما فريق حي العرب فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز السابع.


الأُبَيِّض يفوز على الأهلي شندي ويقفز للمركز الثالث
قفز الهلال الأُبَيِّض للمركز الثالث بترتيب الدوري السوداني الممتاز، وذلك بعد تحويل خسارته بهدف إلى فوز ثمين بنتيجة (3/1)، على ضيفه الأهلي شندي، اليوم الخميس، لحساب الجولة 21.

فاجأ الأهلي شندي أصحاب الأرض، بهدف السبق عن طريق صدام أبو طالب من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

ورد الهلال الأُبَيِّض، بإحراز 3 أهداف عن طريق حسن تِنقا، ومحمد عباس من ركلة جزاء، ومصعب ود نوباوي في الدقائق 55 و76 و83 على الترتيب.

وأكمل الأهلي شندي المباراة بـ 10 لاعبين، بعد طرد لاعب وسطه مصعب كردمان في الدقيقة 80 لاحتجاحه على قرار الحكم في إحدى المخالفات.

ورفع الهلال الأبيض نقاطه إلى 35، محتلا الترتيب الثالث مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة الغد بين المريخ الفاشر وضيفه حي العرب، بينما تجمد الأهلي شندي عند 29 نقطة في المركز الثامن.

الشرطة يوقف انتصارات الأهلي مروي
تجنب فريق الشرطة القَضَارِف، الخسارة بملعبه، حين خرج متعادلا اليوم الخميس، مع ضيفه الأهلي مروي بنتيجة (1/1)، ضمن الأسبوع الرابع من الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني تقدم صديق كُوَّة للأهلي مروي في الدقيقة 55، ليكافح فريق الشرطة طوال 30 دقيقة، لأجل إدراك التعادل الذي تحقق عن طريق مناضل محمد الحسن.

التعادل رفع رصيد الشرطة إلى 17 نقطة، والأهلي مروي إلى 27 نقطة، وهو أول تعادل للفريقين بالدور الثاني، كما أنه كسر سلسلة الانتصارات الـ 3 المتتالية التي انطلق بها الأهلي مروي في الدور الثاني.

وقال المدير الفني لفريق الشرطة صبري عبد الله ل: "قياسا على استقرار فريق الأهلي مروي فنيا بمدرب واحد منذ بداية الموسم، وانطلاقته القوية بـ 3 انتصارات، أعتقد أن نقطة اليوم غالية، رغم أن الفرص التي أهدرناها، كانت تؤهلنا لتحقيق نتيجة أفضل، نستحقها".

يذكر أن مباراة الشرطة بالأسبوع الخامس من الدور الثاني للدوري، سوف تكون أمام منافسه في منطقة الملحق والهبوط، الهلال كادقلي.