السودان - بدر الدين بخيت

عاد المريخ لسكة الانتصارات في الدوري السوداني الممتاز، بفوزه مساء اليوم السبت على ضيفه الهلال الفاشر (4/2)، باستاد حليم/شداد، ضمن الأسبوع الثالث من الدور الثاني للمسابقة.

وأحرز أهداف المريخ كل من، الظهير الأيمن رامي كرتيكيلا في الدقيقة 12، والغاني ريشموند أنطوي في الدقيقة 58 من ركلة حرة، ومحمد هاشم التكت ورمضان عجب، في الدقيقتين 77 و89.

وسجل هدفي الهلال الفاشر، محمد ميرغني سكسك، وإلهامي أحمد، في الدقيقتين 61 و81.

وبهذا الفوز، رفع المريخ رصيده إلى 41 نقطة في الصدارة، وتجمد الهلال الفاشر عند 23 نقطة، في المركز الـ11.

وكسر المريخ صمود الضيوف في الدقيقة 12، بهدف رامي كرتيكيلا من ضربة رأسية إثر ركلة الزاوية، التي نفذها رمضان عجب.

وارتكب دفاع الهلال الفاشر عدة مخالفات، في الشوط الثاني، والتي من إحداها دون ريشموند أول أهدافه مع المريخ، من ركلة ثابتة لعبها زاحفة على يمين الحارس، محمد إبراهيم كاميني، في الدقيقة 58.

ومع ذلك تماسك الضيوف، وقلصوا الفارق بهجمة منظمة، نجح منها محمد ميرغني سكسك في إحراز هدف، مسددا الكرة بإتقان على يمين الحارس، منجد النيل، في الدقيقة 61.

وأضاف أحمد هاشم التكت الهدف الثالث للمريخ، من صناعة رمضان عجب، الذي تخلص من قلب الدفاع ومرر الكرة للتكت، القادم من الخلف، فسدد من مسافة قريبة في قلب المرمى.

لكن الهلال الفاشر رد بسرعة بالهدف الثاني، الذي تسبب به عمر ترومبيل، حيث انتزع الكرة من وسط الملعب وتخلص من الظهير الأيمن رامي، وعكسها زاحفة، وارتبك الدفاع في تشتيتها، فلحقها ترومبيل وأعاد تسديدها في المرمى، فأبعدها الدفاع، فتابعها إلهامي أحمد في الشباك.

وفي الدقيقة 89، اختتم رمضان عجب الأهداف بمقصية من مسافة قريبة، ليفوز المريخ (4-2).


شندي يفاجئ الفاشر في ملعبه والوادي يفوز على العرب
سقط الأهلي شندي أمام المريخ الفاشر (1-0)، اليوم السبت، في الجولة الثالثة من الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني لكرة القدم.

الأهلي، أفسد انطلاقة المريخ الفاشر القوية منذ الدور الأول، بفوزه عليه بهدف وحيد سجله الدولي السوداني ياسر مزمل في الدقيقة (32)، ليقفز شندي بنقاطه إلى 29 نقطة في المركز الثامن.

وتجمد رصيد المريخ الفاشر عند 33 نقطة في المركز الرابع.

وبمدينة نيالا، قاد مهاجم الهلال السابق ولاء الدين موسى حي الوادي للفوز في أول مباراة بملعبه بالدور الثاني، على ضيفه حي العرب (1-0).

جاء الهدف في الدقيقة (60)، لترتفع نقاط الوادي، إلى 30 نقطة، متساويا مع حي العرب في المركزين السادس والسابع.

أما الوافد الجديد، الفلاح عطبرة، فخرج بتعادلٍ غالٍ من ملعب مضيفه الرابطة كوستي (2-2).

أحرز للفلاح كل من أحمد الصادق، والغاني إيزيكيل تيتيه، رافعا رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر، بينما أحرز للرابطة كل من محمد عثمان كونتاك وعثمان عيد، ليرتفع رصيده لـ16 نقطة في المرتبة الـ14.