السودان - بدر الدين بخيت

عاد المريخ بفوز صعب من ملعب الرابطة كوستي، بنتيجة (2/1)، في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء، ضمن الأسبوع 12 لمسابقة الدوري السوداني.

ورفع المريخ رصيده إلى 20 نقطة، في المركز الثالث، مقتربا من صدارة الترتيب الذي يجلس عليه الأمل عطبرة ب24 نقطة، فيما تجمد الرابطة عن 12 نقطة، وقد لحق بالفريق الخسارة الثانية على التوالي، بعد هزيمته في المباراة السابقة من الأهلي الخرطوم.

تقدم لاعب المحور الغاني نيلسون لازاجلا بتسديدة قوية من خارج الصندوق على يسار الحارس بهاء الدين عبد الله، وأدرك الصادق عبد الله التعادل للرابطة، وفي قبل المباراة ب8 دقائق أضاف صلاح نمر الثاني للمريخ.
عدل المريخ في تشكيله الذي خاض به مباراة القمة، حيث شارك في مركز المحور الغاني نيلسون لازاجلا بدلا من محمد الرشيد، وغاب رمضان عجب وشارك بدلا منه خالد النعسان.

وسيطر المريخ على المباراة وكان الأقرب لتسجيل الأهداف عن طريق التش وسيف تيري، حتى تقدم له نيلسون بالهدف الأول.

لكن فريق الرابطة الذي لعب مدافعا أدرك التعادل بضربة رأسية للاعبه أحمد الصادق، مستفيدا من كرة معكوسة من ركلة زاوية.

وسار الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول، بسيطرة المريخ، وأستمرار الرابطة في اللعب الحذر وعدم المغامرة باللعب المفتوح، وبرز فيه قلب الدفاع سمير القدال والظهير الأيسر محمد جمال.

وفي الدقيقة 72، أنقذ الحارس بهاء الدين مرمى الرابطة من هدف محقق، حين أبعد كرة محولة من أحد المدافعين للخلف، إلى ركلة زاوية ببراعة.

وفي الدقيقة 82 أضاف نمر الهدف الثاني متابعا كرة لعبها عماد الصيني من مخالفة خارج الصندوق، فلامسها أمير كمال برأسه، صدها الحارس بهاء الدين، لكن صلاح نمر المتابع داخل الست ياردات، عاجلها بتسديدة قوية في أعلى الزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة 88 تصدى الحارس بهاء الدين لتسديدة قوية من عماد الصيني، من مسافة قريبة.


مدرب المريخ : الفوز أمام الرابطة عزز هيبتنا الفنية

قال جمال أبو عنجة مدرب المريخ السوداني، إنه كان متخوفًا من المباراة التي خاضها اليوم الأربعاء، خارج ملعبه أمام الرابطة كوستي ضمن الأسبوع 12 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، مؤكدا قيمة الفوز لفريقه هذه المرة.

وتغلب المريخ على الرابطة (2 /1) محققا فوزه الثاني على التوالي بعد مباراة القمة التي كان قد فاز فيها على الهلال بذات النتيجة، ورفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع.

وقال أبو عنجة ل: "تخوفنا من هذه المباراة، لأن الفريق لم يتعاف بدنيًا تماما بعد مباراته أمام الهلال، إلى جانب أنها المباراة الأولى بعد الفوز بالديربي، ودائما تكون فيها أعصاب اللاعبين مشدودة".

وأضاف مدرب المريخ: "المباراة قيمتها كبيرة، فقد عززت هيبة المريخ الفنية، من خلال سيطرتنا الفنية عليها، بالاستحواذ وطريقة بناء الهجمات، ونتوقع المزيد من الانتصارات المتتالية".

/////////////////
الأمل يعزز صدارته للدوري السوداني بثلاثية في مروي

عزز الأمل عطبرة صداراته وانطلاقته القوية بالدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، بفوز جديد على حساب الأهلي مروي بنتيجة (3/ 1)، وذلك في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الثلاثاء، بمدينة عطبرة ضمن الأسبوع 12 للمسابقة.

أحرز أهداف الأمل كل من أبو القاسم عبد العال، وأنور السادات وبهاء الدين حسين، بينما أحرز للأهلي مروي إبراهيم كوللينا.

ورفع الأمل رصيده إلى 24 نقطة منفردًا بصدارة الترتيب ووسع الفارق إلى 5 بينه وبين مطارده المباشر الهلال، بينما تجمد الأهلي مروي عند 10 نقاط.

وسيطر الأمل على المباراة بشكل كبير، ووضع الأهلي مروي تحت الضغط المبكر، وأحرز هدفيه الأول والثاني خلال الدقائق الـ 10 الأولى من المباراة.

وبهذا الفوز واصل الأمل صدارته للترتيب، بعد أن كان الهلال قد استعادها مؤقتا.

//////////////
المريخ الفاشر يحبط الشرطة القضارف

خسر الشرطة القضارف أمام نظيره المريخ الفاشر بهدف دون رد، اليوم الثلاثاء، في إطار الدوري السوداني الممتاز.

أحرز هدف المريخ الفاشر، المهاجم الكاميروني مارفين أوتوكو في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.

وارتفع رصيد المريخ الفاشر إلى 16 نقطة، بينما تجمد رصيد الشرطة القضارف عند 10 نقاط.

ويعتبر انتصار اليوم هو الثاني على التوالي للمريخ الفاشر خارج ملعبه، بعد فوزه في المباراة السابقة على مضيفه الأهلي الخرطوم.

وخسر الشرطة القضارف للمرة الثانية على التوالي، بعدما خسر المباراة السابقة أمام الخرطوم الوطني.

وقال المدير الفني للمريخ الفاشر، محسن سيد، في تصريح ل "نسير في الطريق الصحيح، نتطلع للدخول في المربع الذهبي".

وأضاف "نبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن صاحب المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري".

/////////////////
الفلاح يواصل الترنح بالخسارة أمام الأهلي الخرطوم

واصل الوافد الجديد، الفلاح عطبرة، بخسارة جديدة على ملعبه مساء اليوم الأحد وذلك على يد ضيفه الأهلي الخرطوم بنتيجة (1/2) ضمن الأسبوع 12 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدفي صانع الألعاب محمد حامد التِّش ولاعب المحور إبراهيم جعفر، قبل أن يقلص أحمد الصادق الفارق للفلاح.

ويعتبر الفوز هو الأول للأهلي الخرطوم هذا الموسم خارج ملعبه كما أنها المباراة الثالثة على التوالي للفريق التي لم يخسر فيها.

ورفع الأهلي الخرطوم رصيده إلى 12 نقطة، بينما تجمد رصيد الفلاح عند 15 نقطة، وهي الخسارة الثانية للفريق بملعبه، بعد الهزيمة أمام الأمل عطبرة.

///////////////////////
الخرطوم الوطني يهزم هلال الأبيض


فاز الخرطوم الوطني على نظيره هلال الأبيض بهدفٍ دون مقابل مساء اليوم”الأربعاء” ضمن المرحلة الحادية عشر من منافسة الدوري الممتاز.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب سعيد صديق.

ورفع الفريق الشهير بـ”الكوماندوز” رصيده إلى”14″ نقطة، فيما بقي هلال الأبيض في”16″ نقطة.