___________

"كان اكتوبر في أمّتنا منذ الأزل
كان خلف الصبر يحيا ..
حتى إذا الصبح أطل.
أشعل التاريخ نارا واشتعل"

جماهير شعبنا العظيم
توهجت ولا تزال تتوهج ثورة اكتوبر شعلة من النار في يد شعبنا الأبي فظلت تلهم الضمير الوطني دائما وأبدا. فكانت ثورة أبريل 1985 م المباركة ثم عاد شعبنا الأبي ليشعل التاريخ في ثورة 19 ديسمبر الظافرة ولا تزال قوافلنا تزحف وترنو نحو مستقبل السودان المشرق الزاهي بين الأمم.

جماهير شعبنا
أن الجدل الذي دار ولا زال يحتدم حول هذا اليوم الذي تقترب ساعاته، يحتم علينا أن نثبت موقفنا الحزبي تجاه هذا اليوم دونما اخلال بما توصلنا إليه مجتمعين مع شركائنا في قوى الحرية والتغيير، عليه نوضح الأتي:
▪ واجب الساعة هو المحافظة على تماسك وانسجام قوى الحرية والتغيير وذلك بقصد إنجاز أهداف الثورة دونما تسويف أو بطء. وتماسك قوى الحرية والتغيير يحدث حينما تحترم كل القوى المتحالفة داخل هذا الكيان مباديء واخلاقيات التحالفات السياسية الأساسية والإلتزام الصارم بقرارات أجهزة الحرية والتغيير.

▪ واجب الساعة هو الحفاظ على الحركة الجماهيرية في حالة يقظة دائمة والحفاظ على استقلاليتها التامة وعدم جرها إلى ساحة التنافس الحزبي ومحاولة السيطرة عليها أو تدجينها. ومن هذا الباب فإن حزبنا ومن داخل قوى الحرية والتغيير سيعمل على تنبيه وتحذير بعض شركائنا من اللعب بالنار مع لجان الأحياء ولجان المقاومة والتي بدأت تشكو فعلا من محاولات تدجينها أو تجييرها لصالح أجندات حزبية ضيقة.

▪أن بقاء لجان الأحياء ولجان المقاومة هو الضامن الأساسي لتنظيم الجماهير للحفاظ على ثورتها من أعداء الثورة المتربصين بها، بل هي السلاح الماضي والصارم الذي يضمن ألا تنحرف الثورة عن مقاصدها الوطنية النبيلة وهي القوى الشعبية الداعمة للسلطة المدنية ومنها تكتسب قوتها وشرعيتها الثورية.

▪ في ذات السياق يعلن الحزب الاتحادى الموحّد رفضه القاطع لقرار مسجل تنظيمات العمل القاضي بتحويل نقابات الانقاذ البائدة للجان انتخابات تشرف على قيام نقابات جديدة . هذا قرار معيب ولا ينتمي لمباديء ثورتنا الظافرة بل هو محاولة مفضوحة ومكشوفة للإلتفاف على ثورة النقابات التي انتظمت كل السودان. لا نطالب بإلغاء هذا القرار المعيب فحسب بل سنطالب بإقالة فورية لمسجل تنظيمات العمل لأنه جزء من النظام القديم الذي ذهب بلا رجعة.

جماهير شعبنا ..
نحن نقف مع ونؤيد اتجاه قوى الحرية والتغيير لجعل يوم 21 اكتوبر يوما وطنيا يخرج فيه الشعب ليرسل رسالة للمتربصين بثورته الظافرة ولإستعادة الزخم الشعبي والثوري كيما يكون تحقيق أهداف الثورة ممكنا على الأرض وفعلا.

▪ نحي شهداء ثورة ديسمبر الظافرة ونحي الجرحى والمفقودين.
نحي كل شهداء الثورة السودانية شهداء 21 اكتوبر 1964م..
القرشي ورفاقه ..
"وبجنب القرشي
حين دعاه القرشي
حتى انتصر"

الحزب الاتحادي الموحَّد
الخرطوم 15 اكتوبر 2019