الخرطوم: باج نيوز

سيكون ملعب”الرد كاسل” في الثامنة من مساء اليوم”السبت” مسرحًا لمواجهة حاسمة وقوية تجمع المريخ الخرطوم وضيفه شبيبة القبائل الجزائري ضمن مرحلة الإياب لتمهيدي أبطال أفريقيا.

وتعدّ الجولة ذات اتجاهٍ واحد للمريخ لكونه مطالبًا بالفوز حتى يضمن تواجده في البطولة الأفريقية وعدم تكرار تجربة النسخة الماضية.

وسبق موقعة اليوم إعداد إيجابي للمريخ إلى حدٍ كبير بقيادة المدرب إبراهيم حسين عندما خاض الفريق سلسلة تدريبات مكثّفة بعد وصوله إلى الخرطوم استعدادًا لمواجهة أهلي مروي في الدوري الممتاز منحت الطاقم الفني المؤشر الأخيرة قبل ملاقاة منافسه الجزائري.

والأربعاء، لعب الأحمر تجربة ودية كانت هي محصّلة التحضير التنافسي منح فيها إبراهومة الفرصة لعدد كبير من اللاعبين بغية معرفة جاهزيتهم من الناحية البدنية والفنية والذهنية.

وسيكون الخطأ ممنوع على نجوم الأحمر وإبراهومة في جولة اليوم إذ أنّه إذ حضر سيكون مكلفًا للفريق لطالما يحتاج إلى شباك نظيفة وتسجيل أهداف بناءً على ما خرجت به جولة الذهاب بالخسارة بهدفٍ دون رد.

على الجانب الآخر، يدخل شبيبة القبائل لقاء اليوم بفرصتي الفوز أو التعادل على أقل تقدير إذ تكفيه لنيل بطاقة العبور إلى المرحلة المقبلة من المنافسة.

وكان الفريق الجزائري قد خاض حصة تدريبية ختامية على ملعب المريخ أخفى فيها الطاقم الفني التشكيلة التي سيلعب بها.

//////////////////////

بانداري الكيني يُطيح بالأهلي شندي من الكونفيدرالية
السودان - بدر الدين بخيت
أطاح بانداري الكيني، بمضيفه الأهلي شندي السوداني، من الدور التمهيدي لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما فرض عليه التعادل (1-1)، اليوم الجمعة.

تقدم بانداري، بهدف عكسي في الشوط الأول، أحرزه مهاجم الأهلي شندي الدولي ياسر مزمل في مرماه، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويدرك التعادل لشندي في الشوط الثاني.

واستفاد بانداري، من تسجيل هدف خارج أرضه بعدما تعادل الفريقان سلبيًا ذهابًا، ويحجز مقعده بالدور التمهيدي الثاني للكونفيدرالية، فيما يودع الفريق السوداني البطولة.

وسدَّد الأهلي شندي بوداعه المبكر للبطولة، ضربة موجعة للكرة السودانية، وبات أول فريق بين الفرق السودانية الـ4 التي تمثل السودان قاريًا، يفتح باب الخروج المبكر.

وتأهل الخرطوم الوطني، للدور التمهيدي الثاني بالكونفيدرالية، فيما سيلعب المريخ غدًا السبت أمام شبيبة القبائل، والهلال يوم الأحد أمام رايون الرواندي بدوري أبطال أفريقيا.

///////////////

الخرطوم الوطني يبلغ الدور التمهيدي الثاني من بطولة الكونفيدرالية
السودان - بدر الدين بخيت

تخطى الخرطوم الوطني، ضيفه اتحاد أرتا سيد الجيبوتي، بالفوز عليه (3-0) اليوم الجمعة، بإستاد المريخ في أم درمان، في إياب بالدور التمهيدي من كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

أحرز أهداف الخرطوم، محمد المصطفى (ركلة جزاء)، بعد مخالفة ارتكبت مع عزام، وأضاف عبدالعظيم الهدف الثاني، والدولي الجنوب سوداني دومنيك أوبوي الهدف الثالث من ضربة ثابتة قبل نهاية المباراة.

وتأهل الخرطوم بمجموع المباراتين (3-0)؛ حيث كان قد قد تعادل في المباراة الأولى بجيبوتي سلبيًا، وقد سيطر عليه الخرطوم الوطني تمامًا، وضاعت له عدة فرض.

وينتظر الخرطوم الوطني الفائز من ممثلي الكونغو والكاميرون، اللذين سيلعبان الأحد المقبل، لمواجهته في الدور الثاني من البطولة.